الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السيلية بطلا لكأس الاتحاد

السيلية بطلا لكأس الاتحاد

السيلية بطلا لكأس الاتحاد

كتب - عوض الكباشي
توج فريق السيلية بلقب بطولة كأس الاتحاد القطري لكرة القدم في نسخته الأولى بعد فوزه على المرخية بنتيجة 1/‏ 0 في المباراة النهائية التي استضافها ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.
هدف السيلية الوحيد سجله الفريق عن طريق البرازيلي تياغو في الدقيقة 74 من عمر اللقاء، وبعد نهاية المباراة تسلم لاعبو السيلية الميداليات الذهبية، وتسلم الثنائي مجدي صديق وبلحاج كأس البطولة وسط إجراءات احترازية.
وتأهل السيلية للمباراة النهائية بالفوز 3-1 على العربي في نصف النهائي بينما تأهل المرخية للمباراة النهائية بعدما تغلب على الغرافة بنتيجة 5-3 في ذات الدور.
البداية جاءت قوية لكن حذرة في ظل رغبة الفريقين في عدم استقبال هدف مبكر، لذلك جاءت الدقائق الأولى من عمر المباراة في وسط الملعب.
وكانت أخطر فرص المواجهة في الدقيقة التاسعة من خلال مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح السيلية نفذها راميين بنجاح لكن براعة باسل زيدان حارس مرمى المرخية كانت حاضرة بعد ان حول الكرة إلى ركنية.
وبعدها
من عكسية حولها سيرجين برأسه أبعدها الحارس.. وفي المقابل اعتمد المرخية على سرعة لاعبيه في نقل الهجمات من الدفاع للهجوم وشكلت خطورة كبيرة على مرمي عبدالرحمن.
وشهدت الدقائق الأولى سيطرة قوية من جانب السيلية الذي هاجم عن طريق أطراف الملعب ومن احدى الهجمات سدد محمد مدثر تسديدة قوية أبعدها باسل زيدان بعد مرور 24 دقيقة من عمر المباراة.
وانتظر المرخية حتى الدقيقة 37 من عمر اللقاء عندما توغل الدوني وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم، وقابلها هجوم عن طريق سباعي ورامين، ولكن تمركز الدفاع عن طريق عرفة إبعاد الهجمات.. ليعود احمد الدوني مجددا وراوغ عددا من اللاعبين، وسدد كرة قوية مرت على يمين عبدالرحمن حارس مرمى السيلية قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وفي شوط اللعب الثاني تواصل ذات الأداء وسط سيطرة لفريق السيلية مقابل هجمات مرتدة سريعة للمرخية الذي يضم عددا اللاعبين السريعين.
وتمكن المرخية ان يسجل هدفا عن طريق الدوني إلا انه اصبح هدفا «أبيض» بعد ان احتسب الحكم تسللا على جميل الحميدي الذي مرر الكرة إلى احمد الدوني والذي وضعها في المرمى.
وحملت الدقيقة البشريات لفريق السيلية بعد ان نجح تياغو من وضع فريقه في المقدمة من رأسية محكمة لعبها مستفيدا من عكسية السباعي، فشل باسل زيدان في إبعادها لتعلن عن الهدف الأول لفريق السيلية.
وحاول المرخية ان يعادل سريعا عن طريق الدوني من رأسية لكن الحارس عبدالرحمن أبعدها بصعوبة، وفي المقابل نجح باسل زيدان من إبعاد أخطر الهجمات، عن طريق فارس الذي سدد كرة قوية كادت تعلن عن الهدف الثاني، وواصل باسل زيدان تميزه وأبعد كرة خطرة عن طريق مشعل الشمري.
وتواصل اللعب إلى ان أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السيلية بهدف دون مقابل للمرخية ليتوج الفريق بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد القطري لكرة القدم.
بفوز السيلية وتتويجه باللقب أمس، يحصل على اللقب الثاني هذا الموسم بعدما توج بلقب كأس أوريدو وأمام الفريق الذي ينافس في دوري نجوم كيو.إن.بي، فرصة ليحقق لأول مرة في تاريخه لقبين في موسم واحد.

الصفحات