+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تنطلق اليوم الخميس منافسات الدور نصف النهائي لبطولة قطر الرمضانية للشطرنج التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة عن بعد على مدار أسبوع في مرحلتين وسيتم تحديد الفائز بالمركز الأول خلال الجولة الأخيرة من منافسات اليوم النهائي التي تقام غدا الجمعة.
ونجح بالتأهل للدور ربع النهائي الأستاذ الدولي الكبير محمد المضاحكة رئيس اتحاد الشطرنج والأستاذ الدولي هشام الحمدوشي والفلبيني بينج ألفين ومواطنه ريان ميندوزا والهندي سانجيد لازيف ومواطنه جا شاتروجان والموريتاني سيدي بوضياء والفلبيني جويا فلوريان.
وتقام منافسات نصف النهائي بنظام الشطرنج السريع من مباراتين (10دقائق + 5ثوان إضافية/ نقلة) وفي حالة التعادل 1-1، ويتعّين على اللاعبين لعب مباراتين من الشطرنج الخاطف بنظام (5 دقائق + 3 ثوان إضافية/ نقلة)
وفي حالة التعادل بعد الشطرنج الخاطف، يتعّين على اللاعبين اللعب بنظام (3 دقائق + 2 ثانية إضافية /نقلة). من جهته قال حسين عزيز مدير البطولة إن المنافسات حفلت بمستويات فنية جيدة وشهدت مشاركة كبيرة من مختلف الجنسيات وسيتحدد اليوم من سيتأهل للنهائي لافتًا إلى ان ثقافة الشطرنج أصبحت منتشرة في قطر وهذه البطولات تقدم العديد من المواهب الصاعدة.
copy short url   نسخ
06/05/2021
487