+ A
A -
أنقرة- الأناضول- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مواصلة بلاده دعم حكومة الوحدة الوطنية من أجل استقرار ليبيا، واستعدادها للتعاون مع ألمانيا ضمن هذا السياق.
جاء ذلك خلال اتصال مرئي جمع أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية. ولفت البيان إلى أن الرئيس التركي والمستشارة الألمانية بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية. وأفاد أردوغان خلال الاتصال أنه واثق من أن العلاقات التركية الألمانية ستتقدم من خلال رؤية استراتيجية ومتزنة خلال الفترة القادمة. وأشار إلى ضرورة الحفاظ على الزخم الذي اكتسبته العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي. وذكر أردوغان أن اليونان تواصل ممارساتها الاستفزازية، وأن الحوادث المخالفة للقانون الدولي المتمثلة في دفع قوارب طالبي اللجوء في بحر إيجة لإجبارهم إلى العودة ما زالت مستمرة بازدياد. وأضاف: «رغم ذلك كله تتمسك تركيا بموقفها المعتدل من أجل المحافظة على الأجندة الإيجابية».
وفي الملف الأفغاني، أكد أردوغان على ضرورة مناقشة كيفية المحافظة على دعم أفغانستان بأكثر الطرق فعالية باستخدام إمكانيات وقدرات حلف شمال الأطلسي (الناتو).
من جهة أخرى بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، تطوير العلاقات، والتعاون في مكافحة فيروس كورونا، وقضايا إقليمية. جاء ذلك في اتصال هاتفي، أمس، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية. وأوضح البيان أن الزعيمين بحثا خطوات تطوير العلاقات بين البلدين والتعاون في مكافحة كورونا وقضايا إقليمية. وأعرب أردوغان عن انتظار بلاده شحن اللقاح الروسي «سبوتنيك - في» إلى تركيا كما هو مخطط له.
copy short url   نسخ
06/05/2021
441