+ A
A -
واشنطن- أ ف ب- كرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأربعاء مزاعمه الكاذبة بأن تزوير الانتخابات تسبب في خسارته أمام جو بايدن في نوفمبر الماضي، إثر تأكيد مجلس الإشراف على فيسبوك قرار منعه من استخدام المنصة. وقال ترامب في بيان: «لو كان زعيم الأقلية الجبان والجاهل ميتش ماكونيل... قاتل لفضح كل الفساد الذي أبلغ به في ذلك الوقت، وعُثر على مزيد منه منذ ذلك الحين، لحصلنا على نتيجة رئاسية مختلفة تمامًا». وكرر ترامب الذي يفكر في الترشح مرة أخرى للبيت الأبيض القول بإصرار بوجود أدلة وفيرة على تزوير أصوات الناخبين، وحث أتباعه على «عدم الاستسلام أبدًا».
وكان مجلس الإشراف على فيسبوك قد قرر أمس الإبقاء على قرار المجموعة منع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من نشر رسائل على صفحته على الموقع وحسابه على إنستغرام.
لكن المجلس رأى في الوقت نفسه في بيان أنه «لم يكن من المناسب لفيسبوك أن يفرض عقوبة غير محددة المدة ولا تستند إلى أي معايير»، وطلب من الموقع أن «يراجع» خلال الأشهر الستة المقبلة القرار الذي فرض في السابع من يناير «لاتخاذ رد متناسب وتبريره».
وقال مجلس الإشراف الذي تعتبر قراراته ملزمة أن الرئيس السابق «أوجد بيئة فيها مخاطر جدية للانزلاق نحو العنف»، عبر ما نشره من تعليقات في 6 يناير المصادف ليوم الهجوم على مبنى الكابيتول.
واوضح «حين نشرت رسائل ترامب، كان يرتسم خطر واضح وفوري لوقوع ضرر وتصريحاته المؤيدة للمتورطين في أعمال الشغب أعطت شرعية لأعمالهم العنيفة».
copy short url   نسخ
06/05/2021
406