+ A
A -
يستضيف آرسنال الإنجليزي نظيره فياريال الإسباني، بينما يتطلع مانشستر يونايتد لحسم مهمة سهلة منطقيا أمام روما، وذلك في مباراتي إياب الدور قبل النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
ويقف فياريال بقيادة مدربه أوناي إيمري الذي حقق اللقب في ثلاثة أعوام متتالية «2014-2016»، مع إشبيلية الإسباني عقبة أمام نهائي إنجليزي خالص في «يوروبا ليج»، حيث يكفيه التعادل اليوم من أجل التأهل للمباراة النهائية بعد أن فاز في لقاء الذهاب 2-1، في حين لا يمتلك أرسنال خيار سوى الفوز لحجز بطاقة الصعود للمباراة النهائية.
ويحتل أرسنال المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومن غير المرجح أن يحتل أحد المقاعد الأوروبية مع نهايته، لكن الفوز بلقب يوروبا ليج سيعيده إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.
وكانت آمال أرسنال ضئيلة عندما تقدم فياريال ذهابا 2-صفر عبر مانو تريجيروس وراوول ألبيول في الشوط الأول، إلا أن ركلة جزاء من العاجي نيكولا بيبي قبل ربع ساعة من النهاية أحيت حظوظه أكثر في بلوغ النهائي الثاني في ثلاث سنوات.
وفي حين يترقب مشجعو أرسنال وفياريال أمسية عصيبة، يجد مانشستر يونايتد نفسه مرتاحا نسبيا بعد أن بات قاب قوسين من بلوغ نهائي المسابقة التي توج بلقبها عام 2017، بعد اكتساحه روما 6-2 في أولد ترافورد ذهابا.
وقد وجد يونايتد نفسه في مأزق عندما تأخر 1-2 في الشوط الأول الأسبوع الفائت، إلا أن أداء مثاليا في الثاني بقيادة الأوروجوياني إدينسون كافاني والبرتغالي برونو فرنانديز الذي حقق كل منهما هدفين وتمريرتين حاسمتين، والفرنسي بول بوجبا، قلب الطاولة على فريق العاصمة الإيطالية.
ويدخل يونايتد المباراة بعد أن تأجلت مواجهته أمام الغريم التقليدي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد الماضي، أما روما سابع الدوري الإيطالي فيدخل المواجهة بعد يومين من الإعلان عن وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى رأس جهازه الفني اعتبارا من الموسم المقبل إثر رحيل مواطنه باولو فونسكيا مع نهاية الموسم الحالي، وكما خسر الفريق أمام سامبدوريا، وظل في المركز السابع في الدوري الإيطالي، وهو ما سيتغير في حقبة مورينيو بداية من الصيف المقبل.
ومن الممكن أن لا يستطيع البرتغالي جوزيه مورينيو أن يفعل شيئا ليساعد فريق روما الإيطالي بعد، حيث سيقود بباولو فونسيكا الفريق في إياب الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام مانشستر يونايتد اليوم الخميس.
وسجل مانشستر يونايتد خمسة أهداف في الشوط الثاني ليفوز على روما 6 / 2 في ذهاب الدور قبل النهائي، ويبدو أنه من غير المرجح أن يتمكن روما من تعويض الخسارة بعد يومين من الإعلان عن تولي مورينيو تدريب الفريق خلفا لمواطنه البرتغالي فونسيكا مع بداية الموسم الجديد.
ويبدو أن نهائي إنجليزي، للمرة الثانية في آخر ثلاثة أعوام، على وشك الحدوث يوم 26 مايو الجاري في دانسك، حيث إن أرسنال يحتاج للفوز بهدف نظيف أمام فياريال الإسباني للتأهل للمباراة النهائية بعد أن خسر مباراة الذهاب أمامه 2 /1.
كان أرسنال قد خسر المباراة النهائية في 2019 أمام تشيلسي 4 /1.
وفاز مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي في 2017 ولكن فوزه ليس أمرا مسلما به رغم تقدمه بنتيجة جيدة أمام روما.
copy short url   نسخ
06/05/2021
788