+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
أعلن نادي السباق والفروسية قائمة المتصدرين لموسم السباقات 2020- 2021، وذلك على مستوى الملاك والمدربين والخيالة وكذلك الخيل، وذلك على ضوء النتائج والأرقام عن الموسم الذي أسدل الستار على منافساته قبل أيام قليلة بإقامة السباق رقم 50 في برنامج السباقات على كأسي الكرعانة والجساسية على مضمار الريان العشبي بالنادي.
وسيتم تسليم الكؤوس للفائزين في مختلف الفئات في إدارة السباقات بالنادي خلال الفترة المقبلة.
وحملت القائمة المعلنة بشكل رسمي فوز خليفة بن شعيل الكواري بالمركز الأول على مستوى الملاك المتصدرين للموسم، من حيث الجوائز المالية بعد سلسلة السباقات التي حصد ألقابها عن جدارة، كما فازت مزرعة الوسمية بالمركز الأول على مستوى الملاك المتصدرين من الأهالي في ظل تفوقها وحصدها أكثر من لقب في الموسم.
ونال المركز الأول على المدربين المدرب ألبان دو ميول مدرب الخيل في أم قرن وصاحب الخبرات الكبيرة على مضامير سباقات الخيل، وعلى مستوى المدربين القطريين حصد المركز الأول المدرب إبراهيم سعيد المالكي الذي قدم موسما رائعا وحصد أكثر من جائزة.
بالنسبة لترتيب الخيالة فكان على القمة الخيال ألبرتو سنا صاحب النصيب الأكبر من حيث الجوائز المالية، وبالنسبة للخيالة القطريين حصد الصدارة الخيال فالح بوغنيم، أما على مستوى الخيالة القطريين المتدربين فكان التفوق للخيال صالح سالم المرى.
وبالنسبة للجياد المتصدرة، فعلى مستوى الخيل العربية الأصيلة حصل على المركز الأول الجواد «طيف» ملك أم قرن، والذي نجح في الفوز بسيف قطر الذهبي في الموسم المنتهى مؤخراً، وبالنسبة للأفرس حصلت الفرس «منية» ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني على المركز الأول بعد نجاحها في الفوز بسيف سمو الأمير في أغلى المهرجانات خلال شهر فبراير الماضي محققة انتصاراً كبيراً لمربط الشحانية، أما أفضل الأمهر العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فكان الفوز بالمركز الأول للمهر «سير مونلو» ملك محمد بن حمد بن خليفة العبد الله العطية، وأفضل المهرات العربية الأصيلة عمر 4 سنوات كانت «ديفاين برنسس» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وفاز الجواد «سيلين» ملك أم قرن بالمركز الأول على مستوى الخيل العربية الأصيلة «إنتاج محلى»، وبالنسبة للأفرس فازت بالمركز الأول الفرس «عبيدة» ملك أم قرن على مستوى الأفرس المتصدرة من الخيل العربية الأصيلة «إنتاج محلى».
وفاز المهر«سعد» ملك سعادة الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثان بالمركز الأول بالنسبة لأفضل الأمهر العربية الأصيلة «إنتاج محلى» عمر 4 سنوات، وفازت المهرة «إيه جيه إس برلين» ملك مربط الجريان بجائزة أفضل المهرات العربية الأصيلة «إنتاج محلى» عمر 4 سنوات.
أما الجواد المتصدر على مستوى الخيل المهجنة الأصيلة فكان الجواد «نور الهوى» ملك مزرعة الوسمية بعد نجاحه في تحقيق أكثر من لقب خلال الموسم لاسيما في السباقات الكبرى، وبالتالي كان الأكثر حصدا للجوائز المالية على مستوى الجياد، وبالنسبة للفرس المتصدرة من الخيل المهجنة الأصيلة فكانت الفرس «بنت صفيان» ملك أسطبل الأزرق.
وحصد جائزة أفضل الأمهر المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات المهر«هيلنستيك» ملك مربط إنجاز، ونال نفس الجائزة على مستوى المهرات المهرة «شيز أور كوين» ملك المهندس حسن على عبد الملك العبدالملك، وذهبت جائزة أفضل الأمهر المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات إلى المهر «ديفيوس كمباني» ملك خليفة بن شعيل الكواري، وأفضل المهرات الأصيلة عمر 3 سنوات كانت المهرة «أنبتون» ملك خليفة بن شعيل الكواري.
أما الجواد المتصدر من الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلى فحصل على المركز الأول الجواد «اللوسيل» ملك مربط الجريان، والفرس المتصدرة من الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلى كانت الفرس«الفيصلية» ملك مربط السكب بعد تفوقها في أكثر من سباق وظهورها بمستوى متميز في السباقات التي شاركت فيها.
وأخيرا على مستوى الأمهر المهجنة الأصيلة إنتاج محلى عمر 4 سنوات حصل المهر «ايكينوكس» ملك أم قرن على المركز الأول، وبالنسبة لأفضل المهرات المهجنة الأصيلة إنتاج محلى عمر 4 سنوات فازت بالمركز الأول والصدارة المهرة «الخيسة» ملك أم قرن أيضاً.
ونوهت إدارة السباقات في نادى السباق والفروسية إلى أن مقياس التكافؤ للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلى مختلف، ولا يمكن مقارنة التصنيفات بتلك الخاصة بالخيل المهجنة الأصيلة المستوردة.
copy short url   نسخ
06/05/2021
897