+ A
A -
الدوحة الوطن
بدعم كريم من أهل قطر تواصل قطر الخيرية تنفيذ مشروع توزيع زكاة الفطر خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان في إطار حملتها «رمضان الأمل» على المستحقين من الأسر المكفولة ذات الدخل المحدود وعائلات الأيتام، في 32 دولة حول العالم، لإدخال الفرحة على قلوبهم والتخفيف من معاناتهم خصوصا في ظل جائحة كورونا. ويستهدف المشروع الوصول إلى 456,700 شخصا بتكلفة تقدر ب 5.9 مليون ريال.
وفي السودان تم توزيع زكاة الفطر لحوالي (4800) أسرة من الأشد احتياجا في ولايتيْ الخرطوم، وجنوب دارفور، ويتوقع أن يتضاعفَ عدد المستفيدين من المشروع هذا العام - عن العام الماضي الذي تأثَّر فيه التنفيذُ فيه بجائحةِ كورونا- ليصلَ إلى (33000) مستفيد، حيث تُسلم كل أُسرة (30) كيلو من الدقيق.
وأعرب مستفيدون من مساعداتِ زكاة الفطر بالسُّودان عن شكرِهم للمتبرِّعين من أهلِ قطر، ولقطر الخيريَّة نظراً لأنَّهم أسهموا من خلال المساعدات الغذائيِّة المقدَّمة لهم في شهر رمضان في تخفيف أعبائهم المعيشيَّة وإدخال الفرحة إلى قلوب أُسرهم.
وقالت أم دعاء، وهي أمٌّ لسبعة أيتام من المكفولين لدى قطر الخيريِّة إنَّ المواد الغذائيَّة التي قدَّمتها لهم قطر الخيرية في رمضان تخفِّف من الضُّغوط المعيشيَّة وتعيننا على نفقات عيد الفطر، وشكرت أهل الخير في قطر على دعمهم الكبير، سائلةً أن يتقبَّل الَّله منهم.
بدورها أعربت أم آلاء عن سعادتها وقالت إن الطحين له أهمية كبيرة ويمكنها من صناعة الخبز ومخبوزات العيد مما يدخل السعادة على قلوب أطفالها الأيتام، وتشعرهم بفرحة العيد، داعيةً المولى أن يباركَ للمحسنين القطريِّين في أرزاقهم وأهليهم، وأن يعظِّم لهم الأجرَ والثواب.
وعلى نحو متصل قام مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بتوزيع زكاة الفطر على نحو 2500 أسرة من أسر الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية وجميعهم حصلوا على طرود غذائية.
وقد أكدت العائلات المستفيدة على أهمية هذا المشروع التكافلي، لما له من دور في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهلهم كأسر محتاجة وتوسع عليهم بمناسبة العيد.
بدورها، عبرت السيدة مها أبو عرب عن تقديرها لدعم المحسنين من أهل قطر وللجهود التي تبذلها قطر الخيرية تجاه خدمة ودعم فئة الأيتام في المجتمع الفلسطيني، معبرة عن ساعدتهم نتيجة الحصول على هذا الطرد، التي قالت إنه سيعين أسرتها على تغطية احتياجاتها المنزلية، وتغنيها عن طلب من المساعدة.
فيما قالت أم يزن أبو عمرو، إن مشاريع قطر الخيرية الرمضانية تسهم بشكل كبير في تحسين ظروف أسرتها، وبخاصة أنها تتوالى خلال الشهر الكريم بدءا من صرف الكفالة النقدية وزكاة الفطر وغيرها من المشاريع التي تساعدها في سد احتياجات أسرتها.
يذكر أن قطر الخيرية تواصل استقبال زكاة الفطر من خلال مقرها الرئيس وفروعها الموجودة داخل قطر، ومحصليها المنتشرين في المجمعات التجارية في كافة مناطق الدولة، كما يمكن دفعها عبر رسائل SMS أو عبر موقع وتطبيق قطر الخيرية الإلكترونيين.
copy short url   نسخ
06/05/2021
1097