الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أبطال الشــاطئية في الدوحــة

أبطال الشــاطئية في الدوحــة

أبطال الشــاطئية في الدوحــة

تصل العاصمة القطرية الدوحة اليوم بعثة منتخبنا الوطني الأول للطائرة الشاطئية بعد مشاركتها في الجولات العالمية الثلاث بالمكسيك، وسوف يحصل الفريق على راحة استعدادا لخوض تدريباته قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في جولة سوتشي العالمية في الفترة من 26- 30 مايو الجاري ثم جولة التشيك في الفترة من 2 – 6 يونيو المقبل. وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أعلن أن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، حقق قفزة كبيرة في التصنيف الدولي حيث جاء في المركز الثالث عالميا برصيد 3040 نقطة، لأفضل المنتخبات التي لعبت على مدار الـ 365 يوما الماضية.
وأكد الاتحاد الدولي أن هذا التصنيف يتم على أساس أفضل 4 نتائج من آخر 6 بطولات معترف بها للاتحاد الدولي للكرة الطائرة لعبت على مدار سنة كاملة.
وعلى صعيد التصنيف الدولي للمنتخبات، فقد واصل المنتخب القطري صعوده في التصنيف العالمي، وجاء في المركز الثامن برصيد 5280 نقطة حسب التصنيف المحدث من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
وأوضح محمد سالم الكواري، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للطائرة ونائب رئيس لجنة الكرة الشاطئية، أن منتخبنا يشارك في الجولتين، وبعدها يصدر الاتحاد الدولي يوم 13 يونيو قائمة الفرق المتأهلة لأولمبياد طوكيو من 15 فريقاً في التصنيف الأولمبي الذين يتأهلون مباشرة.

الصفحات