+ A
A -
أعلنت جامعة قطر عن إطلاق الشبكة الأكاديمية للحوار التنموي، بمبادرة من الجامعة وبالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) وعدد من الجامعات والمؤسسات الفكرية في المنطقة والعالم، وبدعم من المجلس الأكاديمي المعني بمنظومة الأمم المتحدة. وتُعتبر الشبكة الأكاديمية للحوار التنموي خطوة أساسية تهدف إلى خلق روح التآزر وتعزيز التعاون والحوار بين الأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية، تلعب الشبكة دورا مركزا فكرا وبحثا في المنطقة للتأثير على عمل الأمم المتحدة والحوار العالمي حول خيارات السياسات لدعم أهداف التنمية المستدامة.
وستدعم الشبكة تبادل المعرفة بين الأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية في المنطقة العربية، كما ستركز على الحوار، وتسهل التعاون بين المدرستين الفكريتين الأكاديمية وغير الأكاديمية، ليكون مثالًا للتعاون والتناغم بين المدرستين لإنتاج ومشاركة الأفكار وتبادل المعرفة.
وتوفّر الشبكة لأعضائها من الباحثين عددا من الامتيازات والمصادر التي تسهّل التعاون في المشاريع والبرامج البحثية المشتركة، وتنظيم الفعاليات المشتركة، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. كما ستتيح الشبكة للأعضاء إمكانية الوصول والاستفادة من منصات وأدوات «الإسكوا» للمعرفة والتعلم.
وتم إنشاء الشبكة الأكاديمية للحوار التنموي، كشراكة بين الجامعات والمؤسسات الفكرية في المنطقة والعالم، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، بدعم من المجلس الأكاديمي المعني بمنظومة الأمم المتحدة وجامعة قطر. وتتضمن صلاحيات الإسكوا، تعزيزَ ودفع عجلة التنمية .
copy short url   نسخ
05/05/2021
312