الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «فرجينيا كومنولث» تحتفي بدفعة «2021»

«فرجينيا كومنولث» تحتفي بدفعة «2021»

«فرجينيا كومنولث» تحتفي بدفعة «2021»

الدوحة - قنا ــ احتفلت جامعة «فرجينيا كومنولث» كلية فنون التصميم في قطر بتخريج أحدث دفعة من الخريجين في تخصصات تاريخ الفن وتصميم الأزياء وتصميم الغرافيك والتصميم الداخلي والرسم والطباعة إضافة إلى ماجستير الفنون الجميلة في التصميم، وذلك بحضور عائلات الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في الجامعة.
وتشمل دفعة هذا العام 25 خريجا من تصميم الغرافيك، و25 خريجا من التصميم الداخلي، و16 خريجا من تاريخ الفن، وسبعة من خريجي الرسم والطباعة، وخمسة من خريجي تصميم الأزياء، وسبعة من خريجي ماجستير الفنون الجميلة في التصميم. وخلال الحفل الذي أقيم عبر الإنترنت، قام أعضاء الهيئة التدريسية والموظفون والأصدقاء والعائلة ببث أمنياتهم الطيبة ورسائل التهنئة للطلبة، كما ألقت ضيفة الشرف سعادة الشيخة أسماء آل ثاني، مديرة إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية وخريجة تصميم الغرافيك من الجامعة - دفعة 2010، كلمة مسجلة مسبقا، حيث توجد حاليا في معسكر جبل إيفرست في نيبال لمحاولة الوصول إلى قمته لتصبح أول امرأة من الشرق الأوسط تكمل بطولة جراند سلام، والتي تتضمن تسلق جميع القمم السبع والوصول إلى القطبين الشمالي والجنوبي.
ووجهت سعادة الشيخة أسماء آل ثاني خطابها لخريجي دفعة 2021 قائلة: «يمكنكم تسلق أي جبال في حياتكم للوصول إلى أهدافكم»، مضيفة سعادتها أنه خلال هذا الحفل يحصد الآباء والأساتذة ما زرعوه بداخل الطلبة الذين يبدؤون في اكتشاف إمكاناتهم ليزدهروا في اتجاههم الخاص.
وذكرت سعادتها الطلبة بأنه لا توجد فكرة صغيرة جدا ولا يوجد تحد صعب للغاية، وهناك أخطاء يجب التعلم منها وتحديد الطريق الخاص بكل واحد منهم، حاثة الطلبة على أن يبنوا عائلة وصداقات وشبكة من العلاقات تصمد أمام اختبارات الزمن. كما تبادلت سعادة الشيخة أسماء آل ثاني مع الحضور ذكرياتها الشخصية عن أيامها كطالبة في الجامعة.
من جانبه، أكد الدكتور أمير بيربتش، عميد جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، أن حل المشكلات ومواجهة التحديات من صميم ما تقوم به الجامعة، ووجه حديثه للطلبة قائلا «في عام هيمنت فيه جائحة كورونا، تغادرون الجامعة، بأكثر من شهادة في الفن والتصميم تغادرون بدرجة علمية في الإصرار والقدرة على التكيف». وأوضح كريستوفر فينك، رئيس قسم تصميم الأزياء، أن خريجي تصميم الأزياء هذا العام حلقوا فوق التحديات الاجتماعية والبيئية التي تواجه العالم، وتقدموا بشجاعة رغبة في اكتشاف أصواتهم الإبداعية وليكونوا عاملا على التغيير البناء، لافتا إلى أن قسم الأزياء في جامعة فرجينيا كومنولث يطلق هذا العام كلية فنون التصميم في قطر للعالم مجموعة شغوفة ومتفانية وهادفة ستعمل على جعل هذا العالم أكثر جمالا وأفضل للجميع.
بدوره، لخص راب ماكلور، مدير برنامج الماجستير في الجامعة، مشاعر أعضاء هيئة التدريس والموظفين وهم يحتفلون بتخريج دفعة هذا العام 2021، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب تجنبوا اضطرابا تلو الآخر، وتكيفوا ببراعة وخلقوا لأنفسهم الفرص. وعملوا بشكل أكثر استقلالية -بحكم الضرورة- من أي مجموعة أخرى في تاريخ برنامجنا، حضروا فصولهم الدراسية عن بعد من غرف النوم ومنزل الأسرة - وحتى من الخارج، تجمعوا سويا وأظهروا قوة وعزيمة حقيقية وأنتجوا أعمالا ملهمة، وألقوا الضوء على الجوانب الرئيسية للثقافة وأنماط الحياة والفضاء والمجتمع والتراث والشفاء والنمو.

الصفحات