الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «السوبر الإفريقي» بملعب السد

«السوبر الإفريقي» بملعب السد

«السوبر الإفريقي» بملعب السد

كتب عوض الكباشي
حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ملعب مواجهة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي المقررة يوم 28 مايو الجاري.. وقرر الكاف إقامة المباراة على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، حيث يخضع الفريقان لفقاعة طبية يوم 25 مايو، مع إجراء مسحة كورونا قبل المباراة بـ48 ساعة.
يشار إلى أن مباراة السوبر الأفريقي قد تأجلت أكثر من مرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في الوقت الذي رفض فريق نهضة بركــان خـوض اللقـــاء فـــي العــاصمـــة المصـريـــة، القـاهــــرة، بدعوى تمسكه بتطبيق اللائحة التي تنص على لعب المباراة في العاصمة القطرية، الدوحة، كونها استضافت النسختين الماضيتين من البطولة القارية.
تجدر الإشارة إلى أن قطر تمتلك تاريخاً حافلاً باستضافة المباريات والبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى في مختلف الألعاب والمنافسات؛ أبرزها دورة الألعاب الآسيوية 2006، وكأس أمم آسيا 2011، ودورة الألعاب العربية 2011، إلى جانب مونديال اليد 2015، كما أنها سوف استضافت بطولة العالم لألــعــــــاب القوى 2019، والبطولة الاسيوية دوري المجموعات وكأس السوبر الافريقي في المواسم الماضية، وكأس العالم للأندية، والكثير من البطولات العالمية الكبرى.. قبل استضافة مونديال العرب نهاية العام الحالي وكأس العالم لكرة القدم 2022.
ويخوض الأهلي المباراة بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان بصفته بطلا للكونفدرالية.. وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للــــمــــــــــرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه في النهائي على جاره وغريمه الأزلي نادي الزمالك على استاد القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف وحيد.
في المقابل، تمكن فريق نهضة بركان المغربي من تحقيق لقب كأس الاتحاد الإفريقي لأول مرة في تاريخه بعد أن فاز في النهائي على بيراميدز المصري بهدف دون رد في المباراة النهائية التي لعبت في المغرب..
واحتضنت الدوحة مباراة السوبر الإفريقي انطلاقاً من عام 2019 حيث نال الرجاء البيضاوي الكأس على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1 ثم استضافت قطر مرة أخرى هذه المواجهة في فبراير 2020 فتمكن الزمالك من احــراز اللقب أمــــــام الترجــي الريـاضــــــي 3-1.

الصفحات