+ A
A -
الدوحة-الوطن
ينظم نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي التابع لوزارة الثقافة والرياضة ندوة حول انتخابات مجلس الشورى والمقرر لها أن تجرى العام الجاري 2021، حيث ستقام الندوة غدا الخميس الموافق 6 مايو 2021 في تمام الساعة التاسعة مساء عبر منصة زووم، ويشارك في الندوة الدكتور يوسف العبيدان- عضو مجلس الشورى، وسوف يتطرق للجانب التاريخي والسياسي للمجلس، والسيد راشد حمد المعضادي- عضو مجلس الشورى، الذي سيتطرق للجانب القانوني والتنفيذي لمجلس الشورى وفق ما ورد في الدستور القطري، والإعلامية الدكتورة إلهام بدر السادة، وسوف تتطرق للجانب الإعلامي ويدير الندوة الأستاذ خالد العبيدان.
وتركز الندوة على التوعية بأهمية تلك الانتخابات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتأكيد على أن المجلس المنتخب يمثل تحول في العمل الانتخابي، حيث إن المجلس يمارس التشريع بشكل عام وإقرار الموازنة العامة للدولة والرقابة على السلطة التنفيذية.
إلى جانب هذا سوف تستعرض الندوة الأمور الداخلة في اختصاصات مجلس الشورى وهي التشريع، إقرار الموازنة، الرقابة على السلطة التنفيذية على النحو المبين في الدستور، إلى جانب تسليط الضوء على اختصاصات عضو المجلس المتفرعة عن مهام المجلس، ثم الالتزام العام لعضو المجلس وحقوقه.
وتتناول الندوة كذلك دور الإعلام في تعزيز العملية الانتخابية والتأكيد على أن هناك عدة مبادئ عامة للدعاية الانتخابية عبر وسائل الإعلام المختلفة.
كما ستتناول الندوة عددا من المحاور والموضوعات الأخرى المتعلقة بالانتخابات والتي تتضمن تقديم خلفية تاريخية عن التطور الدستوري في دولة قطر بشأن مجلس الشورى.
copy short url   نسخ
05/05/2021
1331