+ A
A -
نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقالا الديموغرافيا الرديئة لن توقف صعود الصين.. ويفتتح المقال بعبارة يرددها الكثيرون في المؤتمرات مفادها أن الصين سوف تشيخ، قبل أن تصبح غنية. والمعنى الضمني لهذه العبارة هو أن صعود الصين إلى الهيمنة العالمية سيصطدم قريبا بحاجز عملاق: الديموغرافيا، أي التركيبة السكانية. ويوضح المقال أن انخفاض معدل الخصوبة في الصين يعني أن عدد سكانها سيتقلص وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الأسبوع الماضي أن عدد سكان الصين بدأ بالفعل في الانخفاض – قبل بضع سنوات مما توقعته الأمم المتحدة.
{ (الفاينانشال تايمز)قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن منظمة إنقاذ المتوسط وهي منظمة بحرية وإنسانية أوروبية، واجهت كابوسا قبل نحو أسبوعين، بعد تلقيها ثلاث مكالمات من قوارب لاجئين ومهاجرين غارقة، وكانوا على بعد 10 ساعات من موقعها. ولفتت الصحيفة في تقرير لها إلى أن المنظمة تلقت معلومات بأن مئات الرجال والنساء والأطفال المعرضين للخطر كانوا يحاولون عبور البحر من ليبيا إلى أوروبا بحاجة إلى الإنقاذ، ولكن عند وصول سفنية الإنقاذ تم العثور على بقايا القارب وعدد من الجثث ويعتقد أن جميع من كانوا على متنه وعددهم 130 غرقوا.
{ (إندبندنت)تحدثت صحيفة القدس الفلسطينية عن قضية الانتخابات وأكدت إن إعلان 22 قائمة انتخابية مستقلة في الضفة والقطاع تشكيل مجلس تنسيقي للضغط لإجراء الانتخابات، خطوة هدفها العمل على استئناف العملية الانتخابية التي أعلن الرئيس محمود عباس عن وقفها لحين موافقة اسرائيل على إجرائها في القدس. وأضافت إنه من واجب القوائم سواء الداخلية أو الخارجية إجبار إسرائيل للرضوخ لإرادة الشعب التواقة للديمقراطية، خاصة وأن الانتخابات هي حق دستوري فالمجلس التنسيقي ضرورة ملحّة .
{ (القدس الفلسطينية)
copy short url   نسخ
05/05/2021
90