الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  كأس الاتحاد بين السيلية والمرخية

كأس الاتحاد بين السيلية والمرخية

كأس الاتحاد بين السيلية والمرخية

كتب - عوض الكباشي
يستضيف استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في العاشرة مساء اليوم، المواجهة الحاسمة التي تجمع ما بين السيلية والمرخية على نهائي بطولة كأس الاتحاد.
مواجهة اليوم تعتبر مهمة لكلا الفريقين في إطار سعيهما التتويج باللقب، خاصة أن البطولة في نسختها الأولى، ويسعى كل فريق من أجل الظفر والتتويج بلقبها الأول.
تأهل فريقا المرخية والسيلية إلى نهائي كأس الاتحاد بعد عبورهما فريقي العربي والغرافة في مباراتي الدور النصف النهائي بنتيجة 5-3 و3-1، ليتقابلا معاً في المباراة النهائية. ففي لقاء المرخية والغرافة، استمر الأول في سلسلة انتصاراته بدون هزيمة حتى المباراة النهائية، مقدماً أداءً راقياً بعد فوز كبير على الغرافة بخمسة أهداف لثلاثة في نصف النهائي الذي جرى على ملعب السيلية مساء الأحد.
وحقق المرخية فوزه الثاني على الغرافة، كما كان في الدور التمهيدي الذي أنهاه متصدراً للمجموعة الثانية، بينما جاء تأهل السيلية إلى نهائي كأس الاتحاد بتغلبه 3-1 على العربي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في لقاء نصف النهائي الثاني.
انتهى الشوط الأول بتقدم العربي عن طريق يوسف المساكني في الشوط الذي سيطر فيه العربي على مجريات الأمور وأضاع لاعبوه عدداً من الأهداف المحققة والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكراً. دفع العربي ثمن إهدار الفرص السهلة، وقلب السيلية الطاولة وكان الأفضل وعوض تأخره محرزا ثلاثة أهداف بواقع هدفين لعبدالقادر إلياس، ثم أحرز البديل سعد الصوان هدفاً ثالثاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
رغبة الفريقين في اللقب ستجعل المواجهة مشتعلة، ورغم أن البطولة ودية وتنشيطية بسبب إيقاف الدوري وانشغال الدوليين بمباريات العنابي، فإن الفريقين يتمتعان بكل القوة الضاربة، حيث لا توجد أي غيابات مؤثرة.
ركلات الترجيح تحسم التعادل
قرر اتحاد الكرة أنه سيتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل في نهائي بطولة كأس الاتحاد الذي يقام اليوم في العاشرة مساء باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، وتأهل السيلية للنهائي بعد فوزه على العربي في نصف النهائي 3-1، وتأهل المرخية بعد فوزه على الغرافة 4-2، ولا بد من فائز في المباراة، ويأمل السيلية في الفوز بالبطولة، وتحقيق اللقب الثاني هذا الموسم بعد كأس أوريدو، فيما يأمل المرخية تحقيق اللقب بعد أن قدم الفريق مستويات متميزة خلال كأس الأمير.

الصفحات