الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «فضائل».. برنامج عبر إذاعة القرآن

«فضائل».. برنامج عبر إذاعة القرآن

«فضائل».. برنامج عبر إذاعة القرآن

الدوحة الوطن
تبث إذاعة القرآن الكريم منذ بداية شهر رمضان المبارك برنامجا مميزا يحمل عنوان «فضائل» وقام بإعداد البرنامج وتقديمه فضيلة الشيخ الدكتور محمد الحسن الددو رئيس مركز تكوين العلماء وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمستشار بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر،
وقد اعتنى فضيلته بالبرنامج وقدم مادة ثرية للمستمع الكريم اشتملت الحلقة الواحدة على فضيلة حث عليها ديننا الكريم وبين الشيخ الأدلة من الكتاب والسنة وكيف كان هدي النبي صلى الله عليه وسلم في تطبيق هذه الأعمال الجليلة التي لها العديد من الفضائل العظيمة، بالإضافة إلى ذكر حال السلف مع هذه الفضيلة وحرصهم عليها مع طرح العديد من الأبيات الشعرية التي تتناسب مع الفضيلة المطروحة في كل حلقة. وحرص الشيخ د. محمد الحسن الددو في برنامجه مع إذاعة القرآن الكريم من الدوحة على شمولية البرنامج من خلال ذكر العديد من الأعمال الصالحة وفضائلها في حياة المسلم بشكل عام وفي رمضان بشكل خاص، حتى يكون النفع العام للمسلم في رمضان وطيلة العام من خلال هذه الفضائل.
ومن بين أبرز الفضائل التي تناولها فضيلة الشيخ د. محمد الحسن الددو الشنقيطي في برنامجه بإذاعة القرآن الكريم من الدوحة فضائل رمضان، وفضائل الذكر، وفضائل أصول الذكر وفروعه كالاستغفار وفضل الشهادتين وفضائل إقامة الصلاة ونوافل الصلاة وفضائل الزكاة وفضائل الصيام والحج والعمرة وفضائل طلب العلم وفضائل الذكرى وبر الوالدين وحقوق الأهل والجيران، كما تطرق البرنامج إلى ذكر العديد من الفضائل التي يحظى بها من يحرص على قراءة القرآن الكريم بالإضافة إلى تدبر آيات القرآن العظيم، كما سعى الشيخ د. محمد الحسن الددو خلال برنامج فضائل إلى توضيح الكثير من الفضائل مع أدلتها من الكتاب والسنة وأقوال الصالحين والسلف الصالح في فضائل حسن الخلف والكلمة الطيبة وآداب الطريق والسوق والطعام والشراب وجمع المال والصحبة وعيادة المريض والعناية بالضعفاء وغيرها من المواضيع التي اندرجت في خطة برنامج فضائل.
الجدير بالذكر أن برنامج فضائل يبث يومياً طيلة شهر رمضان المبارك الساعة 08:30 صباحاً ويعاد بثه عند الساعة 05:40 مساءً هذا بالإضافة إلى رفع الحلقة على قناة اليوتيوب ونشرها في حساب إذاعة القرآن الكريم في تطبيقي تويتر وتليجرام.

الصفحات