الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أول آلة لصنع البتزا

أول آلة لصنع البتزا

أول آلة لصنع البتزا

لكل سكان العاصمة الإيطالية من محبي البيتزا، وصلت إلى روما أول آلة أوتوماتيكية لصناعة معشوقتهم في 3 دقائق فقط وبيعها في الشارع.
بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة والأدوية والمشروبات الغازية والعصائر، وصلت آلة تحمل اسم «السيد جو Mr.Go» إلى قلب روما بشارع كاتانيا 2.
إنها الماكينة ذات اللون الأحمر التي تقدم البيتزا الساخنة في علبة كرتونية للوجبات السريعة على مدار 24 ساعة يومياً، وفقاً لموقع «فان بيدج» الإيطالي.
«شاهد كيف تُعد.. في دقائق قليلة ويمكنك الاستمتاع بها»، عبارة مدونة على ماكينة «Mr.Go» روجت بها الشركة المصنعة للآلة الأوتوماتيكية، قدرتها على تحضير وخبز البيتزا في 3 دقائق فقط، وبـ4 نكهات متوفرة: هي، مارغريتا، وديافولا (المصنوعة من الكثير من السلامي الساخن ومخلل الهالبينو)، وبالصلصة الحمراء مع اللحم المقدد، و4 أنواع من الجبن.
والماكينة التي يُخلط بداخلها الدقيق مع الماء والخميرة المجففة للحصول على عجينة بوزن 160 غراما تشبه البيادينا (خبز إيطالي شهير مسطح) أكثر من كونها دائرية كلاسيكية.
وبمجرد الحصول على العجين، يضغط ويتم توزيع الطماطم بالتساوي عليه، ثم يستمر مع الطبقة الأساسية للبيتزا المختارة، وتطهى في الفرن على درجة 380، مثل بيتزا نابولي التقليدية، وبعد ذلك توضع في علبة من الكرتون وتقدم للعميل.
أما عن أسعار بيتزا مستر جو فتتراوح ما بين 4.5 يورو و6 يورو، وذلك وفقاُ لكل نوع من الـ4 نكهات.
ويبدو أن ردود الفعل العملاء ممن قاموا بتجربة شراء وتذوق بيتزا «مستر جو»، كانت إيجابية للغاية، إذ أعرب معظمهم عن رضائهم عن مذاقها الشهي وحجمها المناسب.

الصفحات