+ A
A -
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة إقامة المباراة الأولى للأدعم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا أمام منتخب إيران يوم 12 يونيو، وستقام التصفيات بنظام التجمع عن طريق الفقاعة الصحية، ثم تقرر أن تكون المواجهة الثانية والأخيرة له بالتصفيات يوم 14 يونيو، هذا التجمع أيضا في الأردن.
وسوف يلعب أيضا من نفس مجموعتنا سوريا مع السعودية ثم السعودية مع إيران ويتصدر حاليا جدول الترتيب في المجموعة الخامسة منتخب إيران برصيد 7 نقاط ثم منتخب السعودية في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق النقاط المسجلة في المباريات عن منتخب سوريا صاحب المركز الثالث وأخيرا منتخبنا في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.
ويتأهل مع ختام الدور الأول الذي يقام من ثلاث نوافذ أول وثاني كل مجموعة، في حين تودع الفرق الستة التي أحرزت المركز الرابع، وتخوض بدورها المنتخبات الستة التي أحرزت المركز الثالث ملحقاً يقام وفق نظام التجمع، بحيث يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى النهائيات 16 منتخباً، وهي ذات المنتخبات التي ستخوض تصفيات كأس العالم 2023. ويصعد من كل مجموعة منتخبان إلى النهائيات الآسيوية في حين تكون هناك فرصة لصاحب المركز الثالث حيث يصعد أيضا 3 منتخبات من الستة التي تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست بالتصفيات.
وسوف يلعب منتخبنا الوطني آخر مباراتين له في التصفيات خلال هذا التجمع الذي سيكون في شهر يونيو المقبل في الأردن لتحديد مصيره في عملية التأهل إلى النهائيات من عدمها حيث انه يحتاج إلى الفوز في المباراتين الباقيتين له من أجل تحقيق ذلك.
copy short url   نسخ
23/04/2021
354