+ A
A -
أكمل باريس سان جيرمان حامل اللقب وموناكو عقد الأندية المتأهلة إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، فاكتسح الأوّل ضيفه أنجيه 5-صفر، سجل منها المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي ثلاثية، وفاز الثاني على ليون 2-صفر.
وكان نادي روميي فاليير المغمور من الدرجة الرابعة بلغ نصف النهائي الثلاثاء بفوزه على تولوز من الثانية 2-صفر، فيما وضع مونبلييه حدًا للمشوار الرائع لكانيه روسيّون من الدرجة الرابعة أيضًا بفوزه عليه 2-1.
في المباراة الأولى، حقق سان جيرمان انتصاره الثالث توالياً على أنجيه في هذا الموسم بعد فوزين في الدوري بسداسية نظيفة ذهابا و1-صفر إياباً.
ودفع مدرب النادي الباريسي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بترسانته الهجومية أمام صاحب المركز 12 في الـ«ليج1»، فأشرك البرازيلي نيمار إلى جانب الأرجنتيني ماورو إيكاردي ومواطنه أنخل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر على الرواقين، فيما جلس المهاجم كيليان مبابي على مقاعد البدلاء.
ولم ينتظر أصحاب الأرض أكثر من تسع دقائق لافتتاح التسجيل بفضل إيكاردي صاحب هدف الفوز في الدقيقة القاتلة أمام سانت إتيان 3-2 في الدوري في المرحلة 33، بعد تمريرة في العمق من دراكسلر.
وأضاف باريس سان جيرمان الهدف الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حوّل لاعب أنجيه فينسان مونسو الكرة عن طريق الخطأ إثر هجمة بدأها كولين داغبا على الجهة اليمنى واخترق المنطقة بعدما حاور ثلاثة مدافعين ومرر كرة عرضية وصلت إلى نيمار صدها الحارس لودوفيك بوتيل وحولها مونسو في مرماه (23).
وتابع سان جيرمان مهرجانه التهديفي، فأضاف الثالث بضربة رأسية من نيمار (65)، والرابع عبر إيكاردي بعد مجهود فردي رائع لمواطنه دي ماريا (68)، ليعود المهاجم الأرجنتيني ويسجل هدفه الثالث والخامس لفريقه من تسديدة «على الطاير» بالقدم اليمنى (90).
في الثانية، ثأر موناكو لخسارته أمام ليون في الدوري 1-4 في المرحلة الثامنة، وأخرجه من الكأس المحلية.
وسجل نادي الإمارة هدفيه في الشوط الثاني، بداية عبر وسام بن يدر الذي ترجم ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 53، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في مختلف المسابقات في هذا الموسم، وأضاف الألماني كيفن فولاند الثاني في الدقيقة 62.
ودفع ليون غالياً ثمن قلة نجاعته التهديفية في الشوط الأوّل، حيث أصاب الخشب في ثلاث محاولات في غضون أربع دقائق (بين 31 و35)، وطرد لاعبه الشاب سينالي ديومانديه إثر نيله بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 52 بعدما تسبب بركلة الجزاء، كما طرد الحكم مدربه رودي غارسيا لاعتراضه في الدقيقة 23.
وما زال موناكو يحارب على جبهة الدوري، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن ليل المتصدر ونقطة عن سان جيرمان الوصيف، في سعيه لتحقيق الثنائية، فيما فوت ليون على نفسه فرصة الفوز بكأس للمرة الأولى منذ العام 2012 وانتصاره الأخير بالكأس.
ولم يعد أمام ليون الرابع مع 67 نقطة سوى الـ«ليج1» للتعويض فإما الفوز باللقب أو حجز مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث ينتظره استحقاقان الأوّل أمام ليل المتصدر الأحد، وثم أمام موناكو في 2 مايو المقبل.
copy short url   نسخ
23/04/2021
1145