+ A
A -
نشرت مجلة «إيكونوميست» تقريرا قيمت فيه أول مائة يوم على رئاسة جو بايدن في رئاسة الولايات المتحدة، وقالت إنه قام بإعادة ضبط السياسة الخارجية الأميركية، وبدأت بالإشارة إلى العلاقة الأميركية - الروسية، ورمزها «الزر الأحمر»، الذي اعتقد الأميركيون أنهم زينوه بعبارة «إعادة ضبط» بالحروف السيريالية. ومع قرب المائة يوم الأولى، فإن الأشكال التي ظهرت لسياسته الخارجية لا تميزه فقط عن سلفه المباشر بل وعن أوباما.
وقالت المجلة إنه مع اقتراب 100 يوم على رئاسة بايدن، أظهر أنه قادر على اتخاذ القرارات الصعبة كما فعل في أفغانستان وأمامه الكثير من القرارات.
{ (إيكونوميست)نشر موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني تقريرا تناول قصة الفلسطيني من غزة، لؤي البسيوني، المهندس في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، ويروي الموقع تفاصيل عن البسيوني، الذي يستعد لدخول التاريخ، ليس للمرة الأولى، بل للثانية، في إنجاز كبير له في «ناسا» بعد قصة كفاح طويلة.
والبسيوني هو المهندس الكهربائي الذي يشرف على الطائرة العمودية، التي نزلت مؤخرا على سطح الكوكب الأحمر «المريخ»، وسيقوم بإنجاز تاريخي آخر بتحليق طائرة عمودية على سطح الكوكب ذاته.
{ (ميدل إيست مونيتور)اهتمت صحيفة الإندبندنت في افتتاحيتها بالحكم الصادر بحق الضابط الذي أردى جورج فلويد قتيلاً في مايو الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، ورأت أنه الآن «يمكن لأميركا والعالم أيضا أن يتنفس الصعداء بعد أن أدين قاتل جورج فلويد في محاكمة عادلة».. وقالت الصحيفة إنه «يجدر التفكير في ما كان سيحدث لو كان الحكم أقل من ذلك الذي صدر في النهاية، كما حدث مرات عديدة من قبل عندما امتنعت العدالة الأميركية عن إدانة شرطتها»، ورأت أن ذلك «كان من الممكن أن يحدث فوضى، ولكن هذه المرة على نطاق أكبر، وكانت الاحتجاجات ستنتشر في جميع أنحاء العالم.. عندما يتم إنكار العدالة».
{ (الإندبندنت)
copy short url   نسخ
23/04/2021
170