+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
فاز الدحيل على الاستقلال الإيراني بنتيجة 4 /‏3 في ثالث جولات الفريق في دوري أبطال آسيا، في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب «الرديف» مدينة الملك عبدالله الرياضية، ليرفع الدحيل رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، ويبقى الاستقلال بـ 6 نقاط.
بكر الاستقلال بالهدف الأول عن طريق أمير أرسلان، وعادل اولونغا الدحيل وأضاف الهدف الثاني لفريقه، ليعود الاستقلال ويعادل النتيجة من جديد عن طريق المالي شيخ دياباتي، لكن عبدالله عبدالسلام منح فريقه التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وفي الثاني تمكن فرشيد اسماعيل من إدراك التعادل للاستقلال الإيراني، وقبل نهاية اللقاء عاد اولونغا وسجل هدفه الثالث والرابع لفريقه.
وانتظر فريق الاستقلال 4 دقائق فقط ليعلن بعدها عن التقدم عن طريق امير أرسلان بالهدف الأول، وقد سعى الدحيل للتربع على الصدارة، ولكن هذا يحتاج منه القتال بشراسة لتأكيد تفوقه بتقديم أداء مميز يليق به.
وعمل الدحيل من أجل تعديل النتيجة سريعا وهو يدرك أن الفريق الإيراني يسعى من أجل البقاء في الصدارة وعدم التخلي عنها للخصم، لذا حاول بكل الطرق الانتصار.. وهو ما ساهم في صعوبة الخصم، بعد أنهى تحضيراته لهذه الموقعة بكل قوة وتركيز عال، ونجح في الدقيقة 10 في تعديل النتيجة بهدف عن طريق مايكل اولونجا بعد ان عادت الكرة من حارس المرمى بعد تسديدة من ادميلسون. وبعد هدف التعادل عمل كل فريق من أجل إضافة هدف تقدم ثان، وكانت هناك افضلية لفريق الدحيل الذي عمل على فتح الملعب عن طريق الاطراف، عن طريق ادميلسون في الجانب الايمن وعلي كريمي في الايسر مع وجود اولونغا في المقدمة الهجومية ومن خلفه المعز علي.. الا ان هجمات الدحيل لم تسفر عن هدف في ظل دفاع متماسك، واعتمد الاستقلال على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على دفاع الدحيل وحارسه صلاح زكريا. وتمكن الكيني اولونغا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 27 من هجمة منظمة لينجح في وضع فريقه في المقدمة بهدف ثان.. إلا ان رغبة فريق الاستقلال في المباراة كانت حاضرة، ومن خطأ دفاعي يتمكن الاستقلال الايراني من إدراك التعادل عن طريق المهاجم شيخ دياباتي، والذي كاد ان يضع فريقه في المقدمة بهدف ثالث لكن كرته مرت بجوار القائم، وبعدها وعن طريق مهدي أبعد صلاح زكريا أخطر الفرص من الكرة العكسية.
وكان إصرار فريق الدحيل لحسم الشوط الأول لصالحه هو المسيطر على فكر لاعبي الفريق، ونجحوا بعد هجمة منظمة انتهت بعكسية متقنة من المعز علي يسجل منها اللاعب عبدالله عبدالسلام الاحرق ثالث أهداف اللقاء قبل نهاية الشوط، ليعلن بعدها الحكم عن انتهاء النصف الأول من اللقاء بتقدم الدحيل بعد ثلاث دقائق احتسبها الحكم كزمن بدل ضائع.
ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول فريق الدحيل إحراز هدف رابع لينهي به اللقاء، الا ان هجمات الفريق الايراني كانت خطرة، ومن ركنية لم يحسن صلاح زكريا التعامل معها وخرج من مرماه ليتمكن الاستقلال من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 74، وتأتي بعدها الدقائق المتبقية مثيرة وقوية وكل فريق يسعى للنقاط الثلاث.. وكانت الكلمة للمهاجم الكيني اولونغا الذي تمكن من الاستفادة من عكسية اسماعيل ويسجل رابع أهداف الدحيل الذي ينتهي عليه اللقاء.
copy short url   نسخ
22/04/2021
763