+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة - قطر وجيوان، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 57 مليون ريال وإيرادات بقيمة 351 مليون ريال في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 46 مليون ريال، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.013 ريال.. و علّق سعادة السيّد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، على هذه النتائج بالقول: «تسير الشركة المتحدة للتنمية بثبات في عام 2021 لتحقيق الإيرادات والأرباح الجيدة رغم التحديات التي يشهدها السوق العقاري».
وأضاف سعادته: «سنواصل السعي لإنجاز المراحل التطويرية بأمان في جميع مشاريعنا وتطبيق خطة عملنا التي ستضمن النمو المستدام للشركة وخلق فرص جديدة ومصادر إيرادات على المدى الطويل. وإذ نتمنّى لدولة قطر الأمان والاستقرار وأن تنتهي جائحة كورونا لتعود الأمور على ما كانت عليه سابقاً. إننا في الشركة المتحدة للتنمية نتطلّع إلى المستقبل من حيث استمرار الأعمال التطويرية في مشاريعنا الجديدة في جزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان والتي ستوفّر باقة متنوعة ومميّزة من المنتجات العقارية والتجارية».
من جهته، قال إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية: «إن الأرباح المحققة للربع الأول من العام 2021 تعتبر جيدة من حيث مقاربتها لأرباح الربع الأول من العام 2020 والذي لم يكن هناك أثر سلبي جوهري لجائحة كورونا على السوق العقاري في ذلك الوقت وقد شهدت الإيرادات المحققة للربع الأول من العام 2021 زيادة بنسبة 19 % عن الربع الأول من العام 2020، بالإضافة إلى الانخفاض في المصاريف للربع الأول من العام 2021 عن مصاريف الربع الأول من العام 2020، مما يدلّ على كفاءة الشركة في إدارة وتنويع مصادر الدخل وتقليل المصاريف في ظل الظروف الحالية الصعبة».
وأضاف العثمان: «إن المجموعة المتنوعة من العقارات المبتكرة الموجودة في بيئة مجتمعية من الطراز الأول هي ما يميّز مشاريع الشركة المتحدة للتنمية ويمنحها المرونة اللازمة لإدارة أعمالها بنجاح خلال هذه الفترات الصعبة. وهذا التميّز أصبح أكثر وضوحاً مع بدء مرحلة تسليم الوحدات السكنية في أبراج المتحدة، واستمرار العمل على طرح مجمّعات سكنية في جياردينو فيلاج، وفلورستا جاردنز، إلى جانب المشروع الأحدث للشركة والأرقى في الدوحة، جزيرة جيوان التي بدأت ملامحها بالظهور، فضلاً عن مجموعة المشاريع التجارية كنادي كورنثيا لليخوت الجديد في بورتو أرابيا وفندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر، ومدرسة المتحدة الدولية وجياردينو مول فضلاً عن إكمال أعمال البناء لصالات اللؤلؤة-قطر التجارية. لذا نحن نتطلّع بإيجابية لهذه المشاريع التطويرية، التي سوف تساهم بتحقيق الطموحات والأهداف المخطّطة».
ولفت إلى الثبات في إنجاز المشاريع الجارية مع الحرص على تطبيق أعلى معايير السلامة وبالتالي لم يتمّ تسجيل أي حادث يتسبب في تأخير العمل، الأمر الذي يمنح الشركة أساساً ثابتاً لمواصلة أعمالها الإنشائية في عام 2021 مشددا على إن النتائج المالية التي حققتها الشركة المتحدة للتنمية خلال الربع الأول من عام 2021 هي نتائج مقبولة في ظل التحديات الهائلة، كاشفا عن مضى الشركة في مسار العمل الذي وضعته لتحقيق تطلعات المساهمين الذين وضعوا ثقتهم في الشركة المتحدة للتنمية.وتتميّز الشركة المتحدة للتنمية بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والإستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين. وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003. تمتلك الشركة رأس مال مصرح به قيمته 3.5 مليار ريال قطري، وأصول إجمالية قيمتها 19.9 مليار ريال قطري كما في 31 مارس 2021.
وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الإستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.
copy short url   نسخ
22/04/2021
1016