الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دوريات تتأكد من الالتزام بالاحترازات

دوريات تتأكد من الالتزام بالاحترازات

دوريات تتأكد من الالتزام بالاحترازات

كتب - محمد أبوحجر
تكثف الإدارات الأمنية المختصة بوزارة الداخلية من دورياتها المتحركة والثابتة في مختلف مناطق الدولة وذلك للتأكيد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، المتمثلة في تنزيل تطبيق احتراز باللون الاخضر والالتزام بالعدد المسموح به في السيارة، وكذلك الالتزام بالعدد المسموح به داخل باصات نقل العمال.
وكذلك تكثف إدارة الأمن الوقائى من الدوريات الراجلة في الأماكن العامة وكذلك في المجمعات التجارية والأماكن السياحية والشوارع لكشف المخالفين وتحرير محضر لهم حيث تعد مخالفة عدم ارتداء الكمامة الأكثر شيوعا وانتشارا وتحويلا لنيابة الصحة.
وتقوم الدوريات الثابتة والمتحركة والراجلة في حالة ضبط مخالفين لهذه الإجراءات الاحترازية بتحرير محضر ضبط لهم في نفس الوقت، وتتم إحالة المخالفين للإدارة الأمنية الجغرافية المختصة والتي بدورها تحيل البلاغ للنيابة المختصة.
كما تنتشر الدوريات المرورية لحماية كافة مستخدمي الطريق من مخاطر الحوادث المرورية، وضمان انسياب حركة المركبات في جميع مناطق الدولة على مدار اليوم، مع التركيز على أوقات الذروة، وفترة ما قبل وبعد موعد الإفطار.
وفى سياق مواز نظمت إدارة التوعوية المرورية بالإدارة العامة للمرور خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك عددا من الفعاليات والأنشطة التوعوية، وذلك في إطار خطتها التشغيلية السنوية الهادفة إلى نشر الثقافة المرورية بين كافة فئات المجتمع.
وتضمن الأسبوع الأول محاضرات توعوية للجاليات، ومسابقة مرورية على حسابات الإدارة العامة للمرور على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب برنامج توعوي للأطفال تم بثه بالتعاون مع قناة الريان بهدف تعزيز السلامة المرورية لدى النشء، بالإضافة إلى محاضرة دينية لمرتب الإدارة (العنصر الرجالي).
وبدأت إدارة التوعية المرورية محاضرتها الرمضانية التي تستهدف الجاليات، بمحاضرة موجهة للجالية الهندية عبر تقنية الاتصال المرئي، نظرا للإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وركزت المحاضرة على المواد (60) و(61) و(62) من قانون المرور الخاصة بالمشاة، وقد تم تعريف المشاركين بمخاطر العبور العشوائي للطريق، والارشادات الواجب اتباعها لتجنب حوادث الدهس، كما تطرقت المحاضرة للمخالفات المرورية للمشاة، وأنواعها، وما يترتب عليها. وتم التأكيد خلال المحاضرة على ضرورة احترام قانون وآداب المرور، والابتعاد عن السلوكيات المرورية الخاطئة التي تتسبب في كثير من الحوادث المرورية، كما تناولت المحاضرة المخالفات الأكثر شيوعا التي يقع فيها قائدو المركبات خلال الشهر الفضيل، وإرشادات القيادة الآمنة خلال فترتي ما قبل الإفطار والإمساك.
وطرحت الإدارة على حسابات المرور بمواقع التواصل الاجتماعي عددا من الأسئلة المرورية ضمن مسابقتها الرمضانية اليومية، التي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة العامة حول المواضيع المرورية المختلفة، وقد تم خلال الأيام الماضية الإعلان عن الإجابات الصحيحة وأسماء الفائزين.
وبدأت الإدارة بالتعاون مع قناة الريان تقديم برنامج توعوي للنش، يشتمل على عدد من الفقرات التفاعلية والترفيهية، والمسابقات، والأسئلة المرورية، التي تهدف جميعها إلى حث النشء على اتباع إرشادات واشتراطات السلامة على الطريق.
كما تم خلال الأسبوع الأول عقد محاضرة دينية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمرتب الإدارة (العنصر الرجالي) قدمها الداعية محمد الحمادي عبر تقنية الاتصال المرئي، وتناول فيها فضائل شهر رمضان المبارك، واغتنام هذه الأيام للعبادة، والابتعاد عن المعاصي، والحرص على الإكثار من الأعمال الصالحة.

الصفحات