+ A
A -
كتب-عوض الكباشي
حصل المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثاني وتوج بالميداليات «الفضية» لبطولة جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2020-2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حاليا في المكسيك، والتي تمنح نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة طوكيو وخسر فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان المباراة النهائية مع الثنائي النرويجي مولا وسوروم المصنف الأول عالميا.
وخسر «الأدعم» للكرة الطائرة الشاطئية، فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، أمام المنتخب المصنف الأول في البطولة، بعد ان قدم الثنائي مستوى جيدا، لكنه خسر مواجهة الأمس بنتيجة شوطين دون مقابل، في جولة جزيرة «كانكون» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم، المقامة حاليا في المكسيك خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري
تأهل فريق قطر (1) إلى نهائي البطولة بعد فوزه على منتخب النمسا المكون من الثنائي ارماكورا ووبرستوزا، بشوطين نظيفين بواقع نتائج ( 21 - 17 و21 - 18).. وتأتي مشاركة فريق قطر (1) في جولة جزيرة كانكون العالمية بالأدوار الرئيسية (دور الـ24) وذلك لتواجده ضمن المصنفين الأوائل المشاركين في البطولة ذات تصنيف الأربع نجوم.
وتستعد المكسيك لاستضافة جولتين عالميتين (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة كانكون، عقب نهاية الجولة الأولى.. وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB،أعلن عن تواجد شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1)، ضمن قائمة أفضل 15 فريقا في ترتيب التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020 في اليابان.
وحسب تصنيف الاتحاد الدولي يحل الثنائي في المركز الـ14 في التصفيات الأولمبية، بينما يأتي في المركز الـ13 في التصنيف العالمي للفرق حسب آخر تصنيف للاتحاد والصادر في 15 مارس الماضي.
copy short url   نسخ
22/04/2021
416