+ A
A -
أعلنت شركة «آبل» عن مجموعة منتجات جديدة، من أجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية وملحقات، من شأنها توفير بُعد آخر للمستهلكين من منازلهم، لكنها لم تسهب في إعطاء تفاصيل عن التحديث المقبل لنظامها لتشغيل الهاتف المحمول الذي يمكن أن يقلب إعلانات الهاتف المحمول رأساً على عقب.
وكان الأبرز في النشاط التسويقي الأول لـ«آبل» سنة 2021 الجهاز اللوحي الجديد «آي باد برو» المجهز بتقنية الجيل الخامس وبشريحة «إم 1» التي ابتكرتها الشركة وزودت أجهزتها بها منذ نهاية 2020.
ويُطرح الطراز الجديد الذي يبلغ مقاسه 11 بوصة في الأسواق اعتباراً من مايو المقبل بسعر 800 دولار في الولايات المتحدة (مع الحد الأدنى من سعة التخزين وبدون الوصول إلى الموجات الخلوية)، في حين يبلغ ثمن الطراز من مقاس 12,9 بوصة 1100 دولار.
ولاحظ المحلل دان آيفس من «وي بوش» أن «آبل» تشهد «نهضة كبيرة في ما يتعلق بجهاز آي باد في ظروف العمل مِن بُعد، مع نمو بنسبة 40 في المائة على أساس سنوي في الغصول الأخيرة بفضل إقبال الموظفين والطلاب على شراء أحدث طراز».
وأشار إلى أن أقل من نصف مستخدمي أجهزة «آبل» اللوحية في كل أنحاء العالم استبدلوا أجهزتهم، مما سيوفر بعض الزخم للطراز الجديد. وتراهن المجموعة أيضاً على شريحة «إم 1» التي يُتوقَع أن تكون أكثر كفاءة، إذ حلّت مكان رقائق «إنتل» على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي أُصدِرَت في نوفمبر وهي من بين العناصر الأساسية لأجهزة آي باد«الجديدة وجهاز كمبيوتر سطح المكتب الجديد للعلامة التجارية آي ماك الذي سيباع بسعر يبدأ بـ1300 دولار.
copy short url   نسخ
22/04/2021
339