الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  السد يعبر الوحدات بثلاثية

السد يعبر الوحدات بثلاثية

السد يعبر الوحدات بثلاثية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد فوزه الأول في دوري أبطال آسيا 2021، عندما تغلب على الوحدات الأردني بنتيجة 3 /‏1 ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2021، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في العاصمة السعودية الرياض. وقد رفع السد رصيده للنقطة الرابعة من فوز وتعادل وخسارة، وكان بغداد بونجاح قد سجل هدف السد الأول مبكراً في د 2، قبل أن يحرز خوخي بوعلام الهدف الثاني في د 9، ثم توج حسن الهيدوس مجهود في الشوط الأول بتسجيل الهدف الثالث في د 27، حتى احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للوحدات في د 63 قلص منها أحمد سمير الفارق.
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، وذلك عندما وضع بغداد بونجاح السد في المقدمة بتسجيله الهدف الأول مبكراً في د2، بعد الضربة الركنية من الجانب الايمن والتي لعبها الهيدوس قبل أن يكملها بونجاح بقدمه في شباك الوحدات محرزاً الهدف الأول للزعيم في المباراة.
وحافظ الفريق السداوي على سيطرته على المباراة، حتى نجح خوخي بوعلام في إضافة الهدف الثاني في د 9، والذي جاء أيضاً عبر الضربة الركنية التي لعبها حسن الهيدوس، والتي أكملها بوعلام برأسه على يمين حارس الوحدات، مسجلاً الهدف الثاني للزعيم.
واستمرت سيطرة لاعبي السد على المباراة وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي د 27 أدرك حسن الهيدوس الهدف الثالث للسد، عقب تصويبة محمد وعد من الجانب الايسر والتي أكملها حسن الهيدوس بقدمه في أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الفريق الاردني، مسجلاً ثالث أهداف الزعيم في المباراة.
الشوط الثاني شهد محاولات للفريقين، حيث سعى السد لزيادة الغلة من الأهداف، وقابل ذلك محاولات من فريق الوحدات لتقليص الفارق، قبل ان يجري السد تغييرين في د 60 بخروج بيدرو ميجيل وحسن الهيدوس ونزل بدلاً منهما مصعب خضر وهاشم علي.
ونجح فريق الوحدات في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول عن طريق أحمد سمير من ضربة جزاء في د 63، والتي احتسبها حكم المباراة السيرلانكي بعد عرقلة طارق سلمان مدافع السد لمهاجم الوحدات والتي ترجمها سمير في شباك مشعل برشم حارس الزعيم بتسجيله الهدف الأول لفريقه.
وشهدت العشر دقائق الأخيرة من الشوط الثاني ضغطا مكثفا لفريق الوحدات الاردني على دفاع الزعيم وقابل ذلك تراجع كبير للاعبي السد أمام منطقة مرماهم، مما سمح ذلك لسيطرة لاعبي الوحدات على الكرة خاصة في منطقة منتصف الملعب، لكن السد حافظ على النتيجة وحقق الانتصار.

الصفحات