+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت الإدارة العامة للمرور، ممثلة في قسم الدوريات والتحقيق المروري، عن ضبط وحجز ما يقارب 350 مركبة على خلفية ارتكاب قائديها عدد من المخالفات المختلفة، وذلك ضمن الحملة التفتيشية المرورية لضبط المخالفات الجسيمة التي تنظمها الإدارة طيلة أيام شهر رمضان المبارك، بهدف الحد من الحوادث، والسلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز اشتراطات السلامة على الطريق حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وفي هذا الصدد قال النقيب محمد سفر الكواري مساعد رئيس قسم التحريات، إن الإدارة قامت بتحويل قائدي المركبات المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وأوضح أن الإدارة العامة للمرور درجت سنويا على تنظيم هذه الحملة خلال شهر رمضان الفضيل لضبط المخالفات الأكثر شيوعا وخطورة على مستخدمي الطريق، وأن الحملة سوف تستمر حتى نهاية
الشـهـر المبارك. وبيّن أن أبرز المخالفات التي تم ضبطها تتمثل في الاستعراض والتفحيص والتلاعب والقيــادة برعــونــة، والسرعة الزائدة، وإقامة السباقات، والمخفي الكامل، والصوت، وغيرها من المخالفات.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف جميع مناطق الدولة، وتشارك فيها دوريات عسكرية ومدنية، وأكد أن الإدارة العامة للمرور لن تتهاون مع مرتكبي هذه المخالفات، التي تعرض حياة قائدي المركبات وجميع مستخدمي الطريق للخطر.
وقال إن الدوريات المرورية إلى جانب تنفيذها لهذه الحملة، تعمل على التأكد من تطبيق مستخدمي الطريق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أقرتها الجهات المعنية في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأكد أن الإدارة العامة للمرور تعمل على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى والبلاغات من الجمهور، ودعا الجميع إلى التواصل مع الإدارة للتبليغ الفوري عن أي سلوكيات مرورية خاطئة.
وتهيب الإدارة العامة للمرور بجميع قائدي المركبات ومستخدمي الطريق بضرورة الالتزام بقانون وآداب المرور، وتوخي الحيطة والحذر، لا سيما داخل المناطق السكنية، والابتعاد عن السلوكيات المرورية الخاطئة التي تنعكس سلبا على السلامة العامة.
copy short url   نسخ
21/04/2021
544