الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  عنابي الشاطئية لـ «نهائي كانكون العالمية»

عنابي الشاطئية لـ «نهائي كانكون العالمية»

عنابي الشاطئية لـ «نهائي كانكون العالمية»

كتب عوض الكباشي
تمكن المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية، فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حاليا في المكسيك، والتي تمنح نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة «طوكيو 2020».
وجاء تأهل فريق قطر (1) بعد فوزه على منتخب النمسا المكون من الثنائي ارماكورا ووبرستوزا بشوطين نظيفين بواقع نتائج (21-17 و21-18).
وتمنح هذه البطولة نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020»، وجاءت نتيجة الأشواط لتعبر عن التميز الذي قدمه الثنائي خلال لقاء الأمس، في مباراة سيطر فيها الأدعم على مجريات الأمور وعلى مدار الشوطين، خاصة أن شريف ويونس دخلا المباراة بتركيز كبير، واستطاعا حسم الشوط الأول الذي منحهما الثقة والمعنويات الكبيرة، لمواصلة التألق وحسم الشوط الثاني وإنهاء المباراة بالفوز شوطين دون رد.
وحسب تصنيف الاتحاد الدولي يحل الثنائي في المركز الـ14 في التصفيات الأولمبية، بينما يأتي في المركز الـ13 في التصنيف العالمي للفرق حسب آخر تصنيف للاتحاد والصادر في 15 مارس الماضي. وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB» أعلن عن تواجد شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1)، ضمن قائمة أفضل 15 فريقا في ترتيب التأهل المباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020» في اليابان.
وتمكن فريق قطر «1» من التأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب الفريق المكسيكي، ثم وصل إلى ربع النهائي من البطولة العالمية، وذلك بعد تحقيقه فوزًا ماراثونيًا على منتخب روسيا المكون من الثنائي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف، وأوليج ستويانوفسكي بنتيجة شوطين مقابل شوط، وكان قد تغلب على منتخب أميركا المكون من الثنائي حاييم شالك، وثيودور برونر بنتيجة «16-21 و18-21».
وتأتي مشاركة فريق قطر (1) في جولة جزيرة كانكون العالمية بالأدوار الرئيسية (دور الـ 24)، وذلك لتواجده ضمن المصنفين الأوائل المشاركين في البطولة ذات تصنيف الأربع نجوم، ومن المقرر أن تستضيف المكسيك جولتين عالميتين (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة كانكون عقب نهاية الجولة الأولى.

الصفحات