الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «التنمية الإدارية» تطلق مبادرة هدية

«التنمية الإدارية» تطلق مبادرة هدية

«التنمية الإدارية» تطلق مبادرة هدية

الدوحة-قنا- أطلقت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع قطر الخيرية، للعام الثالث، «مبادرة هدية» والتي تستهدف الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.
وتأتي هذه المبادرة في إطار التعاون الدائم بين الوزارة وقطر الخيرية، حيث تقوم الأخيرة بتمويل المبادرة بمبلغ 10 ملايين ريال قطري لدعم أسر الضمان الاجتماعي وتوفير متطلباتهم خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، مثلما يأتي هذا الدعم في نطاق حرص قطر الخيرية الدائم على دعم المجتمع المحلي في مختلف المجالات. وتنفيذا للإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للحد من انتشار وباء كورونا «كوفيد 19»، فإن الوزارة ممثلة بقطاع الشؤون الاجتماعية، تعمل على اتخاذ عدة إجراءات من شأنها المساهمة في التخفيف على المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث تم تجديد وتمديد صلاحية بطاقات الضمان الاجتماعي آليا، حتى إشعار آخر دون الحاجة لمراجعة الوزارة والفروع التابعة لها، كما تم تمديد إجراءات تجديد الانتفاع لبدل الإيجار بإدارة إسكان المواطنين دون الحاجة للمراجعة.
ودعت الوزارة إلى استخدام التطبيقات الإلكترونية المتمثلة في تطبيق «آمرني» والخدمات في الموقع الإلكتروني للوزارة، للاستفادة من الخدمات المتاحة، ورحبت باستقبال استفسارات واحتياجات الجمهور عبر الخط الساخن (16008)، وعبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

الصفحات