+ A
A -
بالتزامن مع شهر رمضان المبارك شهر البذل والعطاء والتكافل والتراحم وفي إطار تواصل تنفيذ مشاريع حملتها «رمضان الأمل»، أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق حملة للغارمين والحالات الإنسانية ضمن مبادرة «الأقربون»، كما قامت بتدشين تطبيق «الأقربون» الإلكتروني.
وجاء الإعلان عن مبادرة وتطبيق «الأقربون» في مؤتمر صحفي حضره كل من: السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، والسيد عبد العزيز جاسم حجي مدير التسويق والنمو الرقمي وخدمة العملاء.
وتستهدف المبادرة بدعم من أهل الخير في قطر تقديم مساعدات للغارمين والحالات الإنسانية داخل قطر بقيمة 100 مليون ريال، بهدف تفريج كربتهم، فيما يسهم تدشين تطبيق «الأقربون» الإلكتروني الجديد الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى قطر، والتحديثات التي أضيفت لتطبيق قطر الخيرية الإلكتروني تسهل تقديم طلبات المساعدة على الحالات الإنسانية العاجلة، وتلبية طلبات التبرع والمساعدة العاجلة لصالحها بأسرع وقت ممكن، بعد استيفاء البيانات المطلوبة لأصحاب الطلب، ولفت أنظار المتبرعين للحالات الإنسانية القريبة منهم.
وفي المؤتمر الصحفي، قال السيد فيصل راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، إن مبادرة وتطبيق «الأقربون» تأتي انطلاقا من حثّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم في جعل الصدقة للأقربين كما في الحديث الشريف حينما قال لأحد الصحابة: «أرى أن تجعلها في الأقربين»، وانسجاما مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 في المجالات الثقافية والمجتمعية والاقتصادية والصحية والبيئية، وتأكيدا على اهتمام قطر الخيرية بخدمة المجتمع المحلي، وحرصها على استخدام الأجهزة الإلكترونية والحلول التقنية في عملها، ومراعاة الشفافية في أدائها.
وحث الفهيدة أهل الخير والعطاء في قطر من الأفراد والشركات التجارية على دعم مبادرة «الأقربون» والتبرع لها حتى تتمكن المبادرة من تقديم مساعدات للغارمين وللحالات الإنسانية العاجلة داخل قطر بقيمة 100 مليون ريال في رمضان، من أجل تفريج همومهم والتخفيف من آلامهم وتوفير الاستقرار الاجتماعي لهم ولأسرهم، وإدخال السرور عليهم خلال الشهر الكريم وقبل حلول عيد الفطر لتكون فرحة العيد فرحتان لهم ولعائلاتهم.
واعتبر الفهيدة أن تطبيق «الأقربون»، الذي يعد الأول من نوعه في قطر، يسهل على الغارمين والحالات الإنسانية والأرامل والمطلقات والمرضى والأسر ذات الدخل المحدود تقديم طلب المساعدة بكل يُسر، حيث يمكنهم تقديم الطلبات الكترونيا دون الحاجة للمجيء إلى مقرات قطر الخيرية، كما يمكنهم من خلال هذا التطبيق معرفة الوثائق المطلوبة التي ينبغي عليهم إرفاقها مع الطلبات ومتابعة طلباتهم والنتيجة الخاصة بها إلكترونيا.
ويمكن تحميل التطبيق عبر رابط متجر أندرويد: http://qch.qa/aqraboon-android، وعبر رابط متجر آبل: http://qch.qa/aqraboon-ios، وإدخال البيانات المطلوبة من المستفيد بيسر وسهولة.
من جهته، تحدث السيد عبد العزيز جاسم حجي، مدير التسويق وخدمة العملاء، عن التحديث الذي أضيف لتطبيق قطر الخيرية الإلكتروني والمتعلق بمبادرة الأقربون وتنبيه متابعي التطبيق إلى الحالات الإنسانية، فقال: تحت مبادرة «الأقربون» بالتطبيق أضيفت أربع أيقونات الأولى للحالات الإنسانية في منطقتك، والثانية للحالات الإنسانية في قطر، والثالثة خصص زكاتك لصندوق الغارمين، والرابعة والأخيرة للتبرع الدوري للحالات الإنسانية.
وذكر أنه في حال فتح صفحة الحالات الإنسانية في منطقتك ستظهر لمتابعي التطبيق خريطة فيها الحالات الإنسانية التي يمكن التبرع لها في منطقتهم، كما يتم من خلال خاصية التنبيهات تنبيه متابعي الموقع إلى الحالات الإنسانية القريبة منهم عن طريق التنبيه الأسبوعي في حال اعتماد حالات جديدة، وذلك من أجل حفز المتبرعين الكرام للتبرع للحالات الإنسانية القريبة من مكان إقامتهم، عملا بالحديث النبوي الشريف: «ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه».
وحث أهل الخير في قطر، لا سيما في شهر رمضان المبارك، للتبرع لصالح الغارمين والحالات الإنسانية عبر صندوق الغارمين والتبرع الدوري للحالات الإنسانية المتوفرة بالتطبيق حتى يمكن تقديم أكبر عون ممكن لهذه الفئات.
copy short url   نسخ
21/04/2021
926