+ A
A -
كتب عوض الكباشي
عاد أمس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل للتدريبات رافضا الراحة بعد أن لعب الفريق ثاني المواجهات في دوري أبطال آسيا، وخاض الفريق تدريباته على ملعب فرعي، ليكون بذلك التدريب الرئيسي للدحيل بعد التعادل الذي أنهى به الفريق ثاني المباريات بدوري أبطال آسيا أمام فريق الأهلي السعودي في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بهدف لكل فريق.
وأخضع الجهاز الفني اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا المباراة لتدريبات استشفائية تحت إشراف مدرب اللياقة لمحاربة الإرهاق وإعادة العضلات لحالتها الطبيعية، بينما أدى البدلاء تدريبات عادية تحت إشراف المدرب صبري لموشي.
وبدأ الدحيل الاستعداد للقاء الاستقلال الإيراني ضمن الجولة الثالثة في المباراة المقررة غدا الأربعاء والتي ستكون مواجهة على صدارة المجموعة الثالثة بعد أن حقق الفريق الإيراني فوزه الثاني الذي جاء على حساب الشرطة العراقي، حيث يتصدر الاستقلال المجموعة برصيد ست نقاط.
وكان الفريق قد نجح في الظهور بصورة جيدة في مباراته الأولى أمام فريق الشرطة العراقي وحقق انتصاره الأول بعد مجهود بدني كبير بذله اللاعبون داخل الملعب، وواصل الفريق وكان قريبا من تحقيق الفوز، لكن الدحيل فرط في الحفاظ على انتصارهم ليتعادل الأهلي في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.
وطالب لموشي لاعبي فريقه بإغلاق صفحة مباراة الأهلي السعودي التي سقط فيها في فخ التعادل الذي كان أشبه بالخسارة بعد أن فرض الطوفان أفضليته على المباراة وأضاع فوزا كان في المتناول.
وكان لموشي أكد ‏أن الفريق كان يستحق أكثر من نقطة في المباراة السابقة، مشيرا إلى أنهم سددوا 20 تسديدة على المرمى في المباراة.
كما تطرق للنتيجة التي وصفها بـ «المخيب للآمال»، وأكد أن الرطوبة كانت عالية جدا، وأشار إلى أن هذا ليس عذرا.
ويأمل صبري لموشي في إيقاف انطلاقة الاستقلال وتحقيق نتيجة يعود بها الدحيل إلى صدارة المجموعة ويكون صاحب الحظوظ الأقوى للتأهل إلى الدور القادم من المسابقة الآسيوية، خاصة أن لقاء الاستقلال المقبل سيكون الأصعب والاختبار الحقيقي للطوفان في مشاركته الحالية بدوري أبطال آسيا، ويتطلع المدرب الفرنسي أن ينجح في تجاوز نتيجة التعادل التي كانت مخيبة أمام الأهلي السعودي.
من جهته، تم اختيار ثنائي فريق الكرة بنادي الدحيل كريم بوضيف وعلي كريمي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وكان «الآسيوي» قد اختار إدميلسون نجما لمواجهة الفريق أمام الشرطة العراقي، وضمن الأفضل خلال الجولة الأولى.
وقال «الآسيوي» في الموقع الرسمي: سدد لاعبو الدحيل 30 تسديدة (من بينها التسديدات التي ارتدت من المدافعين) خلال المباراة أمام الأهلي السعودي، وهو الرقم الأعلى في محاولات التسديدة بالبطولة منذ مايو 2018 عندما سدد لاعبو غوانغزهو ايفرغراند الصيني 31 محاولة بالمباراة أمام تيانجين كوانجيان.
copy short url   نسخ
20/04/2021
707