+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
نجح فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان في التأهل إلى الدور ربع النهائي ضمن جولة جزيرة كانكون العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حاليا في المكسيك خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري، وتمنح هذه البطولة نقاطا تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة «طوكيو 2020».
وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB» أعلن أن شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1) موجودان ضمن قائمة أفضل 15 فريقا في ترتيب التأهل المُباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة «طوكيو 2020» المقامة في اليابان.
وجاء تأهل المنتخب القطري الأول للكرة الطائرة الشاطئية بعد الفوز على منتخب روسيا المكون من الثنائي فياتشيسلاف كراسيلنيكوف وأوليج ستويانوفسكي بشوطين لشوط بواقع نتائج (21-12 و19-21 و15-10)، وسيلعب قطر (1) في ربع النهائي مع الثنائي الإيطالي كرامبولا وورسي، ومن المقرر أن تستضيف المكسيك جولتين عالميتين (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة «كانكون»، عقب نهاية الجولة الأولى.
وحسب تصنيف الاتحاد الدولي، يحلّ الثنائي في المركز الـ14 في التصفيات الأولمبية، بينما يأتي في المركز الـ13 في التصنيف العالمي للفرق حسب آخر تصنيف للاتحاد والمحدث في 15 من شهر مارس الماضي.
وتأتي مشاركة فريق قطر (1) في جولة جزيرة كانكون العالمية بالأدوار الرئيسية (دور الـ24)، لتواجده ضمن المُصنفين الأوائل المُشاركين في البطولة ذات تصنيف الأربع نجوم.
copy short url   نسخ
20/04/2021
478