+ A
A -
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن نتائجها المالية للربع الأول من السنة المنتهية في 31 مارس 2021، حيث حققت الشركة صافي ربح بلغ 320.1 مليون ريال مقارنة مع 279.5 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2020، بزيادة قدرها 14.5 % وقد واصلت ناقلات تفوقها التشغيلي في إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال على الرغم من الظروف الصحية العالمية الحالية، وهذا يدل على التزامها بتوفير خدمات النقل البحري والخدمات البحرية المختلفة بشكل آمن وموثوق وفعال.
وتساهم جميع عمليات النقل البحري والخدمات البحرية المتكاملة التي تقدمها الشركة في تعزيز العمل لدعم مكانة دولة قطر الرائدة في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال وتحقيق رؤية قطر 2030.
وقد نجحت الشركة في تخفيض مصروفاتها التشغيلية بنسبة 4.1 % والمصروفات العمومية والإدارية بنسبة 28.1 % ومن خلال الاستمرار بتنفيذ الخطط الاستراتيجية الموضوعة مع وجود البنية التحتية التي تساعد على التكيف والتعامل مع أي صعوبات بإيجاد الحلول المناسبة لاستمرار الأعمال التشغيلية بكفاءة عالية لخدمة عملائنا بموثوقية، وتمكنت ناقلات من التكيف بسرعة مع الوضع العالمي المتطور والاستمرار في التركيز على خلق قيمة لمساهميها وعملائها.
وأشاد مجلس إدارة شركة «ناقلات» بتفوق الشركة المستمر في مجال إدارة الصحة والسلامة والبيئة والجودة الشاملة، حيث حازت مؤخرًا على جائزة «سيف الشرف» من مجلس السلامة البريطاني للسنة الثالثة على التوالي، وتمنح هذه الجائزة الدولية المرموقة للشركات والمؤسسات ذات الأداء المتميز في إدارة مخاطر الصحة والسلامة والبيئة. وايضا حصلت الشركة على شهادة الأيزو في نظام إدارة استمرارية الأعمال، مما يؤكد على تطبيق أفضل الأنظمة في جميع عملياتها.
وقد أعرب مجلس إدارة «ناقلات» عن خالص الشكر والتقدير لكافة الجهات المعنية، بما فيها جميع الإدارات المعنية التابعة لقطر للبترول لدعمها المتواصل لأنشطة الشركة وللتعاون المستمر مع حوض ارحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن، وشركة قطر غاز المؤجر الاستراتيجي، على دورهما بالغ الأهمية في تحقيق هذه النتائج المثمرة.
وتماشيًا مع التزام شركة «ناقلات» بتوفير أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين واستراتيجيتها في إشراك المساهمين والمستثمرين، ستعقد «ناقلات» مؤتمر علاقات المستثمرين عبر الهاتف لمناقشة نتائج الشركة عن الربع الأول اليوم وسيتم نشر العرض التقديمي الخاص بهذا المؤتمر على الموقع الإلكتروني للشركة قبل عقد المؤتمر.
يذكر ان ناقلات هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 69 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية. وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة «ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة» والشركة القطرية لتصنيع الهياكل. ومن ناحية أخرى، تتولى شركة ناقلات توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.
copy short url   نسخ
19/04/2021
918