الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «ع اليال».. يقدم جوائز قيمة للجمهور

«ع اليال».. يقدم جوائز قيمة للجمهور

«ع اليال».. يقدم 
جوائز قيمة للجمهور

تعرض قناة الريان الفضائية خلال شهر رمضان المبارك باقة مميزة من البرامج، وذلك ضمن مخططها الخاص بالشهر الفضيل والذي جاء حافلا بالبرامج الجديدة والمميزة، التي تهم المشاهدين وتلبي رغباتهم، وذلك بما يتماشى مع رسالة القناة الإعلامية التي تقدم محتوى يجمع بين التعليم والتثقيف والترفيه.
وتعرض الريان يومياً لجمهورها عند الساعة العاشرة مساءً برنامج «ع اليال»، وهو برنامج مسابقات بالدرجة الأولى من خلال إشراك المشاهدين بالاتصالات الهاتفية لربح جوائز تلقائية ضخمة أو بعد طرح مجموعة من الأسئلة عليهم، ويحرص البرنامج في كل حلقة على تعريف المشاهدين على عادات وتقاليد متوارثة لها علاقة بالحياة البسيطة التي كانت سائدة سابقا، من خلال فقرة يومية تقدمها حصة الكواري.
كما يعرض البرنامج فقرة «صورة للذكرى» التي تلقي الضوء على بعض الآباء الراحلين وبعض المواقع القديمة التي تحمل ذكرى جميلة ومازالت راسخة في أذهان آبائنا اليوم، البرنامج من تقديم حسن المهندي وحصة الكواري.
وتقدم قناة الريان مجموعة من البرامج المنوّعة والمميزة، التي تحافظ على الطابع العام للمحطة في رمضان، من خلال تخصيص الجزء الأكبر من مخطط البث للبرامج الدينيّة، بالإضافة للبرامج المنوّعة وبرامج المسابقات، التي تأتي ضمن رؤية وتوجّه وأهداف قناة الريان من خلال تقديم محتوى يتناسب مع الأسرة القطرية، ويتلاءم مع روحانيات الشهر الكريم.
كذلك تقدم قناة الريان المسلسل الكوميدي الاجتماعي «فلاشات»، وهو عبارة عن مجموعة من الحلقات الكوميدية التي يشارك فيها بوهلال وسعد بخيت، يوميا بعد الافطار بـ20 دقيقة
ويعتبر مسلسل فلاشات هذا الموسم امتداد للموسم الأول الذي عرض في رمضان الماضي ونال إشادة واسعة من مختلف المتابعين بالرغم من أنه اقتصر على 8 حلقات فقط بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى عدم اكتمال التصوير، ويعالج المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي هادف.
يأتي إنتاج قناة الريان لهذا العمل في إطار حرصها على دعم الإنتاج الدرامي، بما يُعزّز الحركة الفنية والثقافية في قطر، وهذا هو الأساس الذي اعتمد عليه المسؤولون في قناة الريان الذين حرصوا على أن يظهر ذلك بوضوح في إنتاج العمل كما شكل المسلسل فرصة ذهبية الجديدة من الممثلين والممثلات.
هذا ويشارك في مسلسل فلاشات الفنانان سعد بخيت وعبدالله الشمري «بو هلال»، بالإضافة إلى فرج سعد ومحمد السني إلى جانب مجموعة من الفنانين والوجوه الجديدة وهم: مريم فهد، ندى إبراهيم، عبدالحميد الشرشني، وأسرار، فيصل رشيد، سامح مُحيي الدين، زينب العلي، علي الشرشني، علي ربشة، والطفل تميم المالكي.
كما تقدم الريان برنامج «الكاميرا الخفية شبتسوي»، وهو برنامج منوع يدور في إطار فكاهي ترفيهي، من خلال كاميرا خفية تصور ردود الأفعال العفوية، ويعرض يوميا عند الساعة السابعة مساءً، ويدور برنامج الكاميرا الخفية «شبتسوي» في إطار فكاهي ترفيهي، من خلال كاميرا خفية ترصد ردود أفعال المشاركين أو الضحايا في مواقف غير عادية.
تتميز الحلقات بتنوع المواقف، منها مواقف إنسانية وفكاهية بالإضافة إلى مواقف مرعبة. وفي كل حلقة مقلب جديد وموقف جديد مع مجموعة من الضحايا أو الضيوف يتم اختيارهم بطريقة مدروسة، وركز فريق عمل البرنامج على تنوع الحلقات على أن يتم تنفيذ كل مقلب تم تنفيذه على عدد من الضحايا، مع تصميم ديكور خاص لكل موقع تصوير بهدف إخفاء الكاميرات والمصورين، وتحضير وتصميم مشاهد تمثيلية بعدة احتمالات محاولين التوقع بردة فعل الضحية.

الصفحات