+ A
A -
كتب عادل النجار
أجرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عصر أمس، المسحة الطبية الرسمية الخاصة بمباراة الوحدات الأردني، وذلك داخل مقر إقامتها بفندق برج رافال بالرياض.
ويستعد الفريق السداوي لمواجهة الوحدات غداً ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة من دوري ابطال آسيا 2021، في المباراة التي ستقام على استاد الجامعة.
وكان الزعيم قد اكتفى بالتعادل الإيجابي 1 / 1 مع فريق فولاذ خوزستان الإيراني في الجولة الأولى من البطولة، فيما انتهت مواجهة النصر السعودي ضد الوحدات الأردني بالتعادل السلبي، ثم خسر السد أمام النصر السعودي بثلاثة أهداف لهدف، في حين فاز فولاذ الإيراني على الوحدات الأردني، وبالتالي يتصدر النصر السعودي المجموعة برصيد 4 نقاط، ثم يأتي فولاذ الإيراني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف، ثم الوحدات الأردني في المركز الثالث، والسد في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الرابعة.
ويحتاج السد للفوز على الوحدات الأردني، لينطلق بقوة في المجموعة، فالحظوظ لاتزال قائمة بقوة، حيث تنتظر السد 4 مباريات تشمل الوحدات ذهابا وإيابا، ثم العودة أمام النصر وفولاذ، وبالتالي الفرصة لا تزال قائمة لكن السد عليه أن يظهر بشكل أفضل وأن يرضي جماهيره الغاضبة التي تنتظر منه نتائج أفضل في ماتبقى من مواجهات.
وقد صرح الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السداوي بعدم رضاه عن نتيجة مباراة النصروقال تشافي «النتيجة غير عادلة، نستحق أكثر من هذه النتيجة وعلى الأقل التعادل عطفاً على الأداء الذي قدمه اللاعبون والعديد من الفرص التي أهدرناها، ولن أعلق على قرار الحكم وضربة الجزاء غير الصحيحة».
وأضاف مدرب السد: كنا جيدين في أول 25 دقيقة بالشوط الثاني وأحرزنا هدف التعادل وكنا قريبين من تسجيل الثاني ولكن حدثت بعض الأخطاء في الدفاع ساهمت في تلقي الهدف الثاني من فريق النصر.
وتابع «كرة القدم فيها أخطاء وفي مباراة قوية مثل مواجهة السد والنصر يجب ألا نقوم بهذه الأخطاء والتي كلفتنا المباراة وعلينا التركيز في قادم المنافسات» مؤكدا تمسك السد بحظوظه.
وكان قد خضع لاعبو الزعيم أمس لتدريبات استشفائية بفندق الإقامة، حيث حدد الإسباني تشافي هيرنانديز برنامجا بدنيا واستشفائيا للاعبين في الجيم الخاص بفندق إقامة اللاعبين لتفادي الإجهاد ومنح الفريق الراحة اللازمة قبل خوض المران الختامي اليوم استعداداً لمواجهة الواحدات.
ويحتاج السد خلال المران الأخير لعلاج المشاكل الدفاعية التي كلفت الفريق أهدافا في المبارتين الماضيتين ولم يخرج بشباك نظيفة، في الوقت الذي يحتاج فيه فاعلية هجومية أقوى لأن الأهداف التي استقبلها ضعف التي سجلها، على عكس ما يفعل في المنافسات المحلية التي يظهر خلالها بقوة هجومية كبيرة، لكن ربما يحتاج الفريق للمزيد من الانسجام في المنافسات الآسيوية حتى يظهر بأفضل صورة.
ومن المقرر أن يعقد اليوم المؤتمر الصحفي والاجتماعي الفني للقاء، وسط تركيز كبير فرضه المدرب تشافي على اللاعبين من أجل الاستعداد ذهنيا لمواجهة الوحدات وتجاوز ما حدث في أول جولتين.
copy short url   نسخ
19/04/2021
920