+ A
A -
طهران- الأناضول - قالت إدارة محطة «بوشهر» الإيرانية النووية، أمس، إن المحطة «لم تصب بأي ضرر» جراء الزلزالين، اللذين ضربا ميناء «غناوة» بمحافظة بوشهر جنوب غربي البلاد.
وفي وقت سابق أمس، ضرب الزلزالان ميناء «غناوة»، الأول بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، وأسفر عن إصابة شخص، والثاني بقوة 4 درجات، وصلت ارتداداته حدود محافظتي بوشهر وفارس (جنوب).
وأوضحت هيئة العلاقات العامة بالمحطة، في بيان، أن «كافة الأقسام والأجهزة والمباني في محطة بوشهر سليمة تماما، وتواصل نشاطها دون أي خلل»، بحسب «وكالة إرنا» المحلية. وأوضح البيان أن «المحطة النووية صممت وأنشئت وفقا للمعايير القياسية الدولية، وهي مقاومة لأشد أنواع الزلازل في البلاد والمنطقة». وذكر مركز علم الزلازل بجامعة طهران، في بيان، أن الزلزال الأول وقع عند الساعة 11:11 (06:41 تغ) في بلدة غناوة. وأضاف أن الزلزال أسفر عن إصابة شخص، وفق المعطيات الأولية، وسط خسائر في عدد من المنازل. وأشار البيان إلى أن «الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات».
وحول الزلزال الثاني، قال مركز رصد الزلازل الوطني أنه «وقع عند التقاء خطي الطول الشرقي 50:68 والعرض الشمالي 29:87، وفي عمق 10 كم من سطح الأرض».
من جانبها، أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن هزتين أرضيتين ضربتا البلاد، أمس، كارتداد لزلزال وقع في إيران. ونقل موقع «الكويت نيوز» عن الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية (رسمية)، بأن «زلزال إيران تزامن مع وقوع زلزالين محليين بقوة 2.8 و2.7 درجة عند الساعة 9:53 (6:53 ت.غ) والساعة 10:03 (7:03 ت.غ) صباحا».
copy short url   نسخ
19/04/2021
221