الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «10» أشياء لا تضعها في الميكروويف أبدا

«10» أشياء لا تضعها في الميكروويف أبدا

«10» أشياء لا تضعها في الميكروويف أبدا

على الرغم من أن الميكروويف أصبح اليوم جزءاً أساسياً في العديد من المطابخ، إلا أن استخدامه بشكل صحيح وآمن لا يزال غير معروف بالنسبة للكثيرين منا. إنه يسخن الأشياء في وقت قصير، لكنه في بعض الأحيان يجعل الأشياء تنفجر أيضاً.
هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن أن يقوم بها الميكروويف، من طبخ البطاطا في دقائق إلى صنع الكعكات الفورية عندما لا يمكنك الانتظار لإعداد كعكة حقيقية. لكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك وضعها في الميكروويف وإلا سوف تتسبب بحريق أو انفجار صغير في داخله أو احتراق الطعام.
لذلك أعددنا قائمة ببعض الأشياء التي يجب عليك عدم وضعها في الميكروويف أبداً.
1. رقائق الألومنيوم
يتكون الجزء الداخلي من الميكروويف من المعدن، مما يسمح له بالعمل كمرآة. يعكس المعدن موجات الراديو أو الموجات الدقيقة. تنبعث هذه الموجات من الطاقة الكهرومغناطيسية، مما يؤدي إلى تسخين الطعام. عندما يتم وضع رقائق الألومنيوم داخل الميكروويف، تنعكس الأمواج عليها، مما يتسبب في احتراق ورق الألومنيوم بسرعة واشتعاله. ويعتبر هذا ضاراً جداً بالميكروويف وخطيراً جداً.
2. الأكياس الورقية
لم يتم تصنيع جميع الأكياس الورقية بنفس الطريقة. يختلف كيس الفشار قليلاً عن الكيس الورقي البني الذي تستخدمه لحمل غدائك. تم تجهيز أكياس الفشار بمستقبلات، وهي مادة مصنوعة لاستهلاك موجات الراديو التي تنتجها أفران الميكروويف. الأكياس الورقية النموذجية، مثل تلك المستخدمة في محلات البقالة، لا تحتوي على حساسات ويمكن أن تطلق السموم والأبخرة عند تسخينها. نظراً لأن أفران الميكروويف تنتج الحرارة بسرعة كبيرة، فقد تشتعل النيران في الكيس.
3. الأكياس البلاستيكية والأوعية البلاستيكية
من الآمن القول إنك سترغب في إبقاء جميع أكياس البقالة بعيداً عن الميكروويف. عند تسخينها، يطلق البلاستيك Bisphenol A، أو BPA، وهو مركب عضوي يستخدم لجعل البلاستيك نقياً، والفثالات. وفقاً لمنشور الصحة بجامعة هارفارد، «يُعتقد أن مادة BPA والفثالات من عوامل اضطراب الغدد الصماء». لذلك، قم بنقل طعامك إلى طبق زجاجي قبل تسخينه.
4. أكواب السفر
عادة ما يكون كوب السفر مصنوعاً من البلاستيك أو الفولاذ، ويجب ألا يتم وضعه في الميكروويف. نظراً للمعدن الذي يمثل جزءاً من بنية الميكروويف، ستمنع الأكواب الفولاذية تسخين مشروبك ومن المحتمل أن تسبب احتكاكاً من الطاقة المنبعثة. بالنسبة للأكواب البلاستيكية، تحقق من الملصقات لمعرفة ما إذا كانت «آمنة للاستخدام في الميكروويف»، وإلا فمن الأفضل عدم وضع أكواب السفر في الميكروويف. بإمكانك تسخين قهوتك في كوب آمن للاستخدام في الميكروويف ونقله إلى الكوب المخصص للاستخدام أثناء التنقل.
5. البيض المسلوق
نظراً لأن أفران الميكروويف تعمل في درجات حرارة عالية، فإن محاولة طهي بيضة من شأنها أن تخلق وفرة من البخار داخل قشرتها. يتصاعد البخار في البيضة بسرعة ومن المحتمل أن تنفجر البيضة.
6. الفلفل الحار
من كان يظن أن الميكروويف لديه القدرة على البكاء؟ إن استخدام الميكروويف لتسخين الفلفل ليس فكرة جيدة. لا يمكن فقط أن يتسبب في اندلاع حريق، ولكن عند فتح الميكروويف، قد تتسبب المواد الكيميائية المنبعثة من الفلفل في الاختناق وحتى حرق عينيك. إنها عملية مشابهة لملامسة رذاذ الفلفل الحار لعينيك.
7. الستايروفوم في الميكروويف
علب الطعام البيضاء الجاهزة المصنوعة من رغوة البوليسترين والمعروفة باسم الستايروفوم، لا تنتمي إلى الميكروويف.عند تسخين هذه العلب في الميكروويف، قد تبدأ المواد المصنوعة منها في الذوبان، مما يسمح بإطلاق المواد الكيميائية في طعامك. وإذا كانت المحتويات بالداخل ساخنة بدرجة كافية، فقد يذوب طعامك في العبوة. لكن هناك بعض حاويات رغوة البوليسترين التي يمكن استخدامها في الميكروويف؛ فقط تأكد من قراءة التحذير عليها إن وجد.
8. علب بدون غطاء
ما لم تكن ترغب حقاً في قضاء يوم كامل في تنظيف الأوساخ الصعبة، فمن المستحسن تغطية طعامك قبل وضعه في الميكروويف. يمكن أن تتسبب الحرارة المنبعثة أثناء تسخين طبق من السباغيتي في غليان الطبق المكشوف وتناثر مكوناته. حافظ على الأطباق مغطاة باستخدام غطاء الميكروويف أو مادة آمنة للاستخدام في الميكروويف.
9. عبوات الزبادي
يجب عدم استخدام الحاويات البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة مثل الزبادي أو السمن أو القشدة الحامضة في الميكروويف. إنها مخصصة للاستخدام مرة واحدة فقط وليست مجهزة لتحمل الحرارة العالية. قد تتشوه العبوات أو تذوب في الميكروويف، مما قد يؤدي إلى إطلاق مواد كيميائية في طعامك.
10. لا شيء!
إذا قمت بتشغيل الميكروويف دون أي شيء، فقد تتسبب في تعطيله. نظراً لعدم وجود شيء لامتصاص الموجات الدقيقة، مثل الطعام، فإن المغنطرون -الشيء الذي يجعل الميكروويف يعمل- ينتهي به الأمر بامتصاص الموجات الدقيقة ويدمر نفسه بشكل أساسي.

الصفحات