+ A
A -
كتب- عادل النجار
تعرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، للخسارة بثلاثة أهداف لهدف، أمام فريق النصر السعودي، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2021، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد الجامعة بالرياض. وبعد هذه الخسارة توقف رصيد السد عند النقطة الواحدة من مباراتين، وكان عبدالرزاق حمدالله قد تقدم للنصر بالهدف الأول د 37 من ضربة جزاء، ونجح سانتي كازرولا في إدراك التعادل للسد د 59، قبل أن يمنح البديل عبدالمجيد الصليهم فريق النصر الهدف الثاني د 78 وخالد عيسى الغنام د90.
جاءت بداية المباراة حماسية وحذرة من جانب الفريقين، واستمرت فترة جس النبض حتى ربع الساعة الأول، والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، وكاد بغداد بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الأول في د 4، بعد تمريرة علي أسد خلف الدفاع والتي لم ينجح بغداد في السيطرة عليها ليبعدها دفاع النصر للخارج، قبل أن يطالب لاعبو النصر باحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة المغربي عبدالرزاق حمدالله داخل منطقة الجزاء.
واستمرت المباراة وسط ندية وحماس بين الفريقين، ولم ينجح أي فريق في إحكام سيطرته على المباراة في ظل الكثافة العددية في منتصف الملعب، وفي د 34 توغل بيدرو ميجيل من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية قابلها بونجاح بقدمة مباشرة ولكنها اعتلت مرمى فريق النصر.
وشهدت د 37 هدف التقدم لفريق النصر، والذي جاء عن طريق عبدالرزاق حمدالله من ضربة جزاء والتي تم احتسابها بعد أن اعتقد حكم المباراة العراقي أن الكرة لمست يد مدافع السد عبدالكريم حسن من داخل منطقة الجزاء، والتي ترجمها حمدالله في الشباك محرزاً الهدف الأول في المباراة، قبل أن يحتسب حكم المباراة دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتفوق النصر بهدف نظيف.
نشط لاعبو السد بقوة مع بداية الشوط الثاني ونجحوا في السيطرة على الكرة، وسط تراجع كبير للاعبي النصر أمام منطقة جزائهم، وفي د 52 لعب الهيدوس كرة من بين الدفاع للمنطلق علي أسد والذي لعب كرة عرضية أبعدها دفاع النصر من أمام كازورلا في اللحظات الأخيرة، أعقبها عرضية بيدرو في د 53 والتي قابلها نام بتصويبة قوية ومن جديد بنقذها دفاع فريق النصر من على خط المرمى.
وأثمر ضغط الفريق السداوي عن تسجيل هدف التعادل والذي جاء عن طريق سانتي كازورلا من ضربة حرة مباشرة، أسكنها النجم الأسباني على يمين حارس النصر، محرزاً هدف التعادل للزعيم.
وفي ظل الضغط السداوي وعلى عكس سير اللعب، نجح فريق النصر في إضافة الهدف الثاني في د 78، والذي جاء عن طريق البديل عبدالمجيد الصليهم، وضغط الفريق السداوي بقوة في الدقائق العشر الأخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل، وكاد بونجاح يسجل هدف التعادل للزعيم في فرصتين متتاليتين ولكنهما ذهبا أعلى عارضة النصر، وقبل أن يسدل الستار على اللقاء نجح علي عيسى الغنام في إضافة الهدف الثالث د90، ليحسم الانتصار للنصر.
copy short url   نسخ
18/04/2021
689