+ A
A -
أعلن دوحة فستيفال سيتي مول عن برنامج احتفالاته خلال شهر رمضان من خلال حملة تفاعلية ثقافية خاصة تحت عنوان «رمضان حول العالم» تأخذ الزوار في رحلة حول العالم لاستكشاف ثقافات وتقاليد رمضانية مختلفة.
وخلال شهر رمضان، سيتسنى للزوار الاستمتاع بفرصة التقاط صور مميزة في الستاند التفاعلي، «طبل المسحراتي الكبير»، والذي سيكون متاحاً للزوار يوميًا خلال ساعات عمل المول في منطقة الترفيه في الطابق الأرضي بالقرب من مطعم «ذي تشيزكيك فاكتوري».
فضلاً عن ذلك، سيتوفر جناح خاص وهو «مراقبو القمر» والذي يوفر إمكانية مشاهدة أطوار القمر خلال رمضان ، وسيكون ستاند «مراقبو القمر» متاحاً للزوار خلال ساعات العمل في المول في الطابق الأول بين «إيتالي» و«لادوريه».
ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بجناح الفنون والحرف الإسلامية المميز، والذي يتيح للجميع فرصة التعرف على التراث الإسلامي من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اللوحات وفن النحت على الخشب مع الأنماط الإسلامية والسجاد الإسلامي. كما يضم جناح الفنون والحرف الإسلامية شاشة تليفزيونية تعرض مقاطع فيديو وثائقية عن الحرف الإسلامية من الثقافات المختلفة. علما بأن الجناح يتواجد بالطابق الأرضي للمول، وبالقرب من مدخل الردهة الغربية 1، وسيكون متاحاً لجميع الزوار طوال ساعات العمل في المول.
وسيتوفر بجناح «متحف التمور» أنواع مختلفة من التمور للزوار للتعرف على أنواعها في الطابق الأرضي بالقرب من مدخل ردهة المطاعم الجنوبية، بجوار مطعم كرافرن، وستكون متاحة للجميع خلال ساعات العمل في المول.
وبهذه المناسبة، قال روبرت هال، مدير عام دوحة فستيفال سيتي: «في كل عام خلال شهر رمضان المبارك، نحرص على تقديم تجربة مميزة لجميع أفراد المجتمع. في هذا العام، ندعو الجميع لزيارتنا للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الخاصة، وبمجموعة مميزة من الستاندات التفاعلية الثقافية والتعليمية الممتعة والآمنة، والتعرف على ثقافات جديدة وتقاليد الفنون والحرف الإسلامية من مختلف أنحاء العالم». وخلال شهر رمضان، سيتم تزيين واجهة «فستيفال سيتي» ومناطق مختلفة داخل المول بزينة رمضانية مميزة تبعث الدفء والسلام، فيما ستكون ساعات العمل في المول بين 12 أبريل و24 أبريل من الساعة 10 صباحاً إلى 3 مساءً، ومن الساعة 7 مساءً إلى منتصف الليل، بينما سيفتح الهايبر ماركت باستمرار من الساعة 9 صباحاً إلى منتصف الليل. وستكون ساعات العمل من 25 أبريل إلى 11 مايو في المول من الساعة 10 صباحاً إلى منتصف الليل مع خيار التداول حتى الساعة الواحدة صباحًا، سيفتح الهايبر ماركت باستمرار من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل.
وتماشياً مع التدابير الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة، تتبع دوحة فستيفال سيتي تدابير صارمة لضمان صحة الزوار والموظفين، وتشمل هذه التدابير تعقيم كافة مرافق المول وبشكل أسبوعي، فضلاً عن عمليات التنظيف والتعقيم المكثفة خلال أوقات عمل المول، وتوفير 225 محطة لتعقيم اليدين في كل أرجاء المول خاصة في المناطق التي تعرف إقبالاً كبيراً من طرف الزوار، علما بأنه يُطلب من الجميع إبراز الحالة الصحية باللون الأخضر عبر تطبيق احتراز عند مدخل المول، فضلاً عن ارتداء الكمامات أثناء زيارتهم لدوحة فستيفال سيتي. وتماشياً مع التدابير الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة لا يُسمح للأطفال دون سن 16 عامًا بالدخول. ولا تتجاوز طاقة المول ومنطقة وقوف السيارات الاستيعابية 30 %. أما جميع منافذ الطعام والمشروبات فهي مغلقة حتى إشعار آخر، ولا تزال خيارات الوجبات الجاهزة والتوصيل متاحة. بينما تم إغلاق غرف القياس في المتاجر، فضلا عن المصليات ومناطق الوضوء ومراكز الصحة والجمال وصالة الرياضة «إيدج فيتنس» ومراكز اللعب والمتنزهات الترفيهية حتى إشعار آخر.وتم وضع ملصقات التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء المول وبمناطق الانتظار المشتركة مثل أكشاك الصراف الآلي، وفروع البنوك، ومكاتب شركات الاتصالات، ومختلف المحلات التجارية، وذلك من أجل مساعدة الزوار على الحفاظ على المسافة الآمنة الموصى بها حسب توجيهات الجهات المختصة،بينما توفر مختلف المتاجر معقمات لليدين عند البوابة وعند صناديق الدفع لضمان الالتزام بأقصى معايير النظافة.
copy short url   نسخ
13/04/2021
1060