الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نصف نهائي كأس الأمير بـ «السد»

نصف نهائي كأس الأمير بـ «السد»

نصف نهائي كأس الأمير بـ «السد»

كتب - عوض الكباشي
كشف الاتحاد القطري لكرة القدم، أمس، عن موعد مواجهتي الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير لكرة القدم في النسخة 49، وأشار اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي إلى أن المباراة الأولى في نصف النهائي بين الدحيل والريان ستقام يوم الخميس الموافق السادس من مايو 2021 وعند العاشرة مساء.
وتقام المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي بين السد حامل اللقب والعربي يوم الجمعة الموافق السابع من مايو 2021 في الساعة العاشرة مساء، وتقام المباراتان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد. وفي وقت سابق حدد اتحاد الكرة القطري يوم 14 مايو المقبل موعدا لنهائي النسخة الـ 49 من كأس الأمير على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وقد اكتملت أضلاع مربع نصف النهائي بعد ترشّح الريان على حساب الخريطيات، ليواجه الدحيل المتأهل على حساب الشمال ضمن مباريات الجولة ذاتها، فيما نجح السد في حجز مقعده في نصف نهائي كأس الأمير بعد عبوره الغرافة، ليواجه العربي الذي ترشح بدوره لنصف النهائي على حساب السيلية. وحجز السد مقعداً له في نصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، بعدما دك شباك الغرافة بخماسية نظيفة في الدور ربع النهائي، ليلاقي العربي الذي تأهل أيضاً بفوزه على السيلية 4-1. وكان الفريقان قد التقيا في نهائي نسخة 2020 في ديسمبر الماضي، عندما فاز السد 2-1 وتوج بلقبه السابع عشر، وكان الدحيل والريان ضربا موعداً في الدور المقبل بعد تجاوزهما الشمال والخريطيات توالياً بالنتيجة ذاتها 2-صفر.
يذكر أن النسخة الأخيرة (48) لكأس الأمير (أغلى الكؤوس) قد توج فيها في ديسمبر الماضي نادي السد الرياضي بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي العربي، وذلك على استاد أحمد بن علي المونديالي رابع ملاعب كأس العالم 2022، والذي تم تدشينه رسمياً بمناسبة النهائي، ليكون جاهزاً لنهائيات كأس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة والعالم.

الصفحات