+ A
A -
الدوحة - الوطن
تقدم سعادة السيد تشو جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، بالتهنئة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما تقدم بالتهنئة إلى الشعب القطري وجميع المسلمين في قطر بهذه المناسبة.
وقال: نشأت في مجتمع مسلم ولدي انجذاب طبيعي للثقافة الإسلامية، مشيرا إلى أن رمضان بالنسبة للمسلمين هو أقدس شهور السنة وهو وقت مهم لتطهير الروح، ولتعزيز الخير ووقف الشر، ولإظهار كرم الحضارة الإسلامية وتضامنها.
وتابع قائلا في هذه المناسبة السعيدة: اسمحوا لي أن أتمنى لدولة قطر الشقيقة الازدهار والنجاح وللشعب القطري قضاء شهر مبارك مليء بالفرح.
وأضاف السفير الصيني في تصريحات صحفية تضمنها بيان للسفارة الصينية بالدوحة: في هذه اللحظة بالذات، يتطلع أكثر من 23 مليون مسلم صيني، بمن في ذلك المسلمون في شينجيانغ، إلى هذا الشهر الكريم، تمامًا مثل المسلمين في قطر وحول العالم للاحتفال بهذا الشهر الكريم في سلام وهدوء، ويصومون ويصلون خلال النهار، ويتشاركون الطعام مع الأصدقاء والعائلات في المساء بعد الإفطار. كما يضع بعض الأصدقاء المسلمين سجادًا رقيقًا في الشوارع مع خبز النان والبيلاف والفواكه اللذيذة للاحتفال بلحظة الإفطار السعيدة.
وقال السفير تشو جيان إن رمضان هذا العام غير عادي نظرا لأن جائحة Covid - 19 لا تزال منتشرة، فقد أصبح من مسؤولية الجميع مكافحة الفيروس. وضبط النفس المؤقت هو من أجل لم شمل أفضل في المستقبل. ونأمل أن يتبع الجميع إرشادات الحكومة باتباع الإجراءات الصحية الاحترازية مع ممارسة مزيد من التمارين الرياضية، والتقليل من النزهات غير الضرورية، دعونا نتعاون للتغلب على الوباء في وقت مبكر، حتى نتمتع بوقت سعيد معًا كالمعتاد.
copy short url   نسخ
13/04/2021
362