+ A
A -
محمد أبوحجركتب
أكملت الإدارة العامة للمرور كافة استعداداتها لشهر رمضان المبارك، وذلك من خلال وضع خطة ميدانية لتكثيف عمل الدوريات المرورية وانتشارها في جميع مناطق الدولة لضمان انسياب حركة المركبات، والحد من الحوادث المرورية، إلى جانب خطة توعوية شاملة لتعزيز اشتراطات السلامة من خلال التعريف بآداب وقانون المرور.
وفي هذا السياق قال المقدم جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعوية المرورية إن الإدارة العامة للمرور تولي اهتماما بالغاً بشهر رمضان المبارك، حيث إنه يعتبر فرصة سانحة لتعزيز السلوكيات المرورية الصحيحة بين كافة فئات المجتمع، ومن هذا المنطلق درجت الإدارة سنويا على وضع خطة مرورية شاملة تهدف إلى حماية كافة مستخدمي الطريق من مخاطر الحوادث المرورية، وتعمل على ضمان انسياب حركة المركبات من خلال انتشار الدوريات المرورية في جميع مناطق الدولة على مدار اليوم، مع التركيز على أوقات الذروة، وفترة ما قبل وبعد موعد الإفطار.
وأكد على أن الدوريات ستعمل خلال الشهر الفضيل على تأمين حركة السير في الشوارع التجارية والمناطق المحيطة بالمجمعات والأماكن العامة. كما ستكثف الدوريات عملها على مداخل ومخارج المدن والطرق الخارجية لمتابعة حركة الشاحنات للتأكد من التزامها بالأوقات المسموح لها بالسير.
وفيما يخص دور الدوريات المرورية لتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ستعمل الدوريات على التأكد من التزام قائدي المركبات بعدد الركاب المسموح لهم بالتواجد داخل المركبة، إلى جانب التأكد من التزام مستخدمي الطريق بتحميل تطبيق احتراز، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية الأخرى مثل ارتداء الكمامة والتباعد في المركبات الخاصة بنقل العمال.
وعلى مستوى تقديم الخدمات للمراجعين فقد أكملت الأقسام المرورية كافة استعداداتها لتقديم خدماتها بكل يسر وسهولة خلال الشهر الفضيل.
في غضون ذلك أعدت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور خطة توعوية متنوعة لرفع معدل السلامة على الطريق خلال شهر رمضان الفضيل، تتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة (عن بعد)، بحيث تراعي الخطة كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وتشمل الخطة لقاءات مع أعضاء المجلس البلدي المركزي بالتعاون مع مركز حمد للإصابات، للوقوف على الوضع المروري في الدوائر الجغرافية، والاستماع إلى استفسارات وأسئلة المواطنين في تلك الدوائر، وتصحيح المشكلات المرورية إن وجدت. وتعريف أهالي الدوائر الجغرافية بالمخاطر الصحية والاجتماعية والاقتصادية للحوادث المرورية، وأهمية مراقبة الأبناء للحد من السلوكيات المرورية الخاطئة.
كما تشمل محاضرات توعوية للجاليات، وأخرى لسائقي توصيل الطلبات، إلى جانب محاضرات دينية تحث على الالتزام بالسلوكيات المرورية الصحيحة على الطريق، ومسابقة مرورية يومية، وتكثيف الرسائل التوعوية عبر حسابات المرور بمواقع التواصل الاجتماعي.
وتتضمن برامج تليفزيونية للأطفال بالتعاون مع قناة الريان بهدف تعزيز اشتراطات السلامة المرورية لدى النشء.
وخلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، تحتفل الإدارة بأسبوع المرور العربي عبر عدد من الفعاليات والأنشطة بهدف رفع مستوى الوعي لدى كافة فئات المجتمع بأهمية اتباع اشتراطات السلامة المرورية، والابتعاد عن السلوكيات المرورية الخاطئة الأكثر شيوعا خلال شهر رمضان.
copy short url   نسخ
13/04/2021
1070