+ A
A -
الدوحة – الوطن
أطلقت مؤسسة صلتك حملتها الرمضانية «أغنهم عن السؤال» لدعم توفير الوظائف وفتح أبواب الرزق أمام آلاف الشباب العاطلين عن العمل ومنهم الذين فقدوا وظائفهم وأعمالهم بسبب جائحة كورونا.
لقد كان للجائحة أثرها الكبير علينا جميعاً، فلم يتعلق الأمر فقط بالجانب الصحي، بل امتدت أيضاً بتداعياتها الاقتصادية المدمرة حيث تسببت في خسائر فادحة وفقدان ملايين الوظائف حول العالم.
فبحسب أحدث تقرير لمنظمة العمل الدولية، أدت جائحة كورونا إلى فقدان حوالي 255 مليون وظيفة حول العالم، وكان الشباب الأكثر تضرراً، فهناك 1 من بين كل 6 شباب عاطل عن العمل بسبب كوفيد 19.
ولا يتوقف الأمر على ذلك فحسب، فقد أدت الجائحة أيضاً إلى توقف فرص التعليم والتدريب أمام الشباب والتي هي من الأهمية بمكان لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل، ما يضعنا أمام كارثة حقيقية تتمثل في «جيل ضائع» قد يستمر لسنوات طويلة ما لم يكن هناك تحرك فوري وعاجل منا جميعاً.
من جانبه، قال السيد حسن الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك «كما تواصل دولة قطر دورها الريادي في تخفيف آثار الجائحة على الكثير من دول العالم، تعمل مؤسسة صلتك مع شركائها الإقليميين والدوليين من أجل الوصول إلى الشباب في كل مكان لمساعدتهم وتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة للحصول على الوظائف وتوفير مصدر دخل مستدام يعينهم على إعالة أسرهم، لقد فرضت جائحة كورونا وضعاً مأساوياً على ملايين الشباب وأسرهم، خصوصاً في الدول الفقيرة، والدول التي تشهد نزاعات، وهو ما يدفعنا إلى التحرك لتخفيف آثارها على هؤلاء الشباب».
إن صلتك، ومنذ إنشائها عام 2008، تعمل على ربط الشباب بالفرص، حيث يشمل ذلك فرص التدريب المهني وتطوير المهارات المطلوبة من أصحاب العمل، وربطهم بفرص التدريب العملي والوظائف، وتشجيع المؤسسات المالية على منحهم التمويل اللازم لتأسيس مشاريع مدرة للدخل، وخاصة الشباب الذين تأثروا بالنزاعات والأزمات مثل اللاجئين والنازحين وغيرهم، وهذا كل ما يطمح له الشاب، أن يكون له دخل يغنيه عن السؤال والحاجة، ويحقق من خلاله قدراته، ويمكّن له الحياة بكرامة.
ولقد نجحت المؤسسة حتى الآن، وبالتعاون مع شركائها، في توفير أكثر من مليوني وظيفة للشباب في الكثير من الدول، مثل اليمن وفلسطين والسودان والمغرب وتونس والصومال، وتسعى لتحقيق هدفها بتوفير 5 ملايين وظيفة للشباب حول العالم.
copy short url   نسخ
13/04/2021
524