+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن مواعيد العمل الرسمي للمراكز الصحية التابعة للمؤسسة خلال شهر رمضان وهي 27 مركزا صحيا تقدم خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة والعيادات التخصصية حسب المواعيد المحددة مسبقا من الأحد إلى الخميس على فترتين من الساعة 9 صباحا إلى 2 ظهرا ومن 4 مساء إلى 12 منتصف الليل، بينما يعمل مركز «الوكرة» الصحي بشكل متواصل من 9 صباحا وحتى منتصف الليل.
وأوضحت أن مراكزها التي سوف تعمل على فترتين هي «الثمامة، المطار، أم غويلينا، عمر بن الخطاب، الخليج الغربي، الشيحانية، الوجبة، معيذر، أبونخلة، مسيمير، الوعب، أبوبكر الصديق، الريان، الرويس، الخور، لعبيب، الظعاين، مدينة خليفة، جامعة قطر،غرافة الريان».
وتقدم خدمات الأسنان بهذه المراكز خلال أيام الأسبوع على فترتين من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا ومن 7 ليلا وحتى منتصف الليل.
وتعمل المراكز الصحية التي تقع خارج مدينة الدوحة خلال أيام الأسبوع على النحو التالي:
مركز الكرعانة الصحي يقدم خدماته وكذلك خدمات الأسنان في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 2 ظهرا، والفترة المسائية من 5 عصرا إلى 10 مساء، ومركز الجميلية الصحي يقدم خدماته وكذلك خدمات الأسنان على فترتين، الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 12 ظهرا، والفترة المسائية من 8 م وحتى 10 مساء، أما مركزا الكعبان الصحي ولغويرية الصحي فيقدمان خدماتهما وأيضا خدمات الأسنان على فترة واحدة فقط من 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.
وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن مراكزها المخصصة لفحص وحجز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وهي مركز روضة الخيل الصحي ومركز أم صلال الصحي فسوف يستمر عملهما طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.
وتم تخصيص 8 مراكز صحية لتقديم خدمة الحالات العاجلة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي مركز غرافة الريان، والشحانية، ومعيذر، وأبوبكر، والرويس، والكعبان، وأم صلال، وروضة الخيل.
وفيما يتعلق بساعات العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع فإنها سوف تكون على فترتين، الصباحية من 9 ص إلى 2 ظهرا، والمسائية من 4 م وحتى 12 مساء، لعدد 16 مركزا هي أبوبكر والريان والخور ومدينة خليفة وغرافة الريان والمطار وعمر بن الخطاب والخليج الغربي وأم غويلينا والرويس ولعبيب والشيحانية ومسيمير ومعيذر، وفيما سيعمل مركز الجميلية بنظام الاستدعاء، وسيستمر مركز الوكرة الصحي في عمله متواصلا من 9 صباحا وحتى 12 ليلا، وسوف تعمل خدمات الأسنان بالمراكز الصحية المذكورة خلال عطلة نهاية الأسبوع على فترتين الصباحية من 9 وحتى 2 ظهرا، والمسائية من 7 إلى 12 ليلا.
أما خدمات الأسنان خلال عطلة نهاية الأسبوع بالمراكز التي تقع خارج مدينة الدوحة فيه على النحو التالي:
- مركز الرويس- أيام السبت فقط في الفترة المسائية من 7م -12 ليلا.
- مركز الخور- أيام الجمعة فقط في الفترة المسائية من 7م-12 ليلا وأيام السبت على فترتين صباحية ومسائية.
- مركز الشيحانية- أيام السبت في الفترة الصباحية فقط من 9 ص إلى 2 ظهرا.
وأوضحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن ساعات عمل مركز الاتصال المجتمعي (هاتف 16000) يعمل طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
أما الخط الساخن (هاتف 40277077) لحجز مواعيد التطعيمات يعمل خلال فترتين الصباحية من 9 إلى 2 ظهرا والمسائية من 4 إلى 12 ليلا.
أما فيما يخص خدمة فحص كوفيد 19 من خلال المركبات فإن هذه الخدمة سوف تتوافر في المراكز الصحية وعددها 14 مركزا على فترتين الصباحية من 9 إلى 2 ظهرا والمسائية من 7 إلى 12 ليلا.
والمراكز هي الوكرة والثمامة والمطار والخليج الغربي وأبوبكر ومسيمير والوعب والريان والوجبة وأم صلال وغرافة الريان وجامعة قطر ولعبيب، فيما سيقدم مركز الخور الصحي الخدمة خلال الفترة المسائية من 7 إلى 12 ليلا.
أما مركز تطعيم كوفيد 19 بمركز قطر للمؤتمرات فقد تقرر أن يعمل بشكل متواصل من 9 صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
copy short url   نسخ
13/04/2021
3261