الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الغـرافة يـقتحـم «الــمـربــع»

الغـرافة يـقتحـم «الــمـربــع»

الغـرافة يـقتحـم «الــمـربــع»

عوض الكباشي
نجح فريق الغرافة في تحقيق فوز غالٍ ومهم في ختام المشوار على أم صلال بخمسة أهداف مقابل ليضمن الفريق المركز الرابع، بعد مباراة سيطر عليها الفهود.. بعد أن كان متأخرا بهدف كايكي ليعود ويعادل النتيجة جا تشول، وفي الشوط الثاني يضيف الجانحي الثاني واليهري الثالث وكودجيا الرابع، ويختتم قديورة مهرجان الأهداف للفهود الذي رفع رصيده من النقاط إلى 33 نقطة رابعا في المسابقة.. ويبقى أم صلال في نقاطه الـ 21.
البداية كانت من نصيب أم صلال على غير المتوقع، وكاد كايكي يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 4 من هجمة خطرة لكنها مرت بجوار القائم، ولكن الرد جاء سريعا من الغرافة عن طريق هني حولها دفاع أم صلال للركنية.
وواصل اللاعب كايكي انطلاقاته القوية، وجاءت محاولته الثانية الأكثر خطورة في الدقيقة 8 من عمر اللقاء لكن التمركز الجيد للحارس يوسف حسن حرم أم صلال من التقدم والهدف الأول.
ونجح الحارس الشاب سامي حبيب في إبعاد أخطر الكرات من تسديدة جوناثان كودجيا في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، بعد أن وجد الايفوري فرصة جيدة للتقدم من تمريرة محسنة من همام الأمين.
وتمكن المهاجم كايكي في المحاولة الثالثة من وضع فريقه في المقدمة من كرة ثابتة، نفذها ووضعها البرازيلي بكل تميز في الدقيقة 15 بهدف جميل، فشلت به كل محاولات الحارس يوسف حسن.. وكانت أول ردة فعل من قبل عثمان اليهري في الدقيقة 21 عندما وجد فرصة أمام مرمى سامي حبيب لكن دفاع أم صلال أحسن التعامل معها وأبعدها لركنية.
وبعد عدة محاولات يعيد المحترف جا تشاول الفهود للمباراة بعد أن تمكن من تسجيل هدف التعادل من كرة تم تنفيذها بصورة مثالية من سفيان هني إلى همام الأمين الذي مررها إلى جاتشا كول ولعبها بـ «الكعب» هدف تعادل لفريق الغرافة في الدقيقة 25 من عمر المواجهة.
وأبعد سامي حبيب حارس أم صلال أخطر رأسية في الدقيقة 40 عن طريق جوناثان كودجيا الذي نفذها بإتقان لكن الحارس كان حاضرا ومميزا في إبعاد أخطر الكرات، وبعدها بثلاث دقائق يضيع الايفوري فرصة محققة وهو في وضع انفراد كامل لعبها مرت بجوار القائم.
وحاول فريق الغرافة إنهاء الشوط الأول متقدما عبر عدد من الفرص ولكن دفاع أم صلال والحارس حبيب كانوا في الموعد حتى أعلن حكم اللقاء عن انتهاء الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
ولم يتأخر الفهود في التقدم مع انطلاقة الشوط الثاني، حيث نجح القائد عثمان اليهري في وضع الفريق في المقدمة من تسديدة قوية مع بداية الشوط الثاني ووضح أن لاعبي فريق الغرافة يعملون من أجل الظفر بنقاط اللقاء.. وعاد الفهود وأضافوا الثالث عن طريق أحمد الجانحي في الدقيقة 59، وتمكن جوناثان من التسجيل من رأسية في الدقيقة 62 رابع أهداف الفهود بعد أن حاول اللاعب في أكثر من مرة وأضاف قديورة الخامس قبل أن يعلن حكم اللقاء عن انتهاء المباراة بفوز الفهود بخماسية.

الصفحات