+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
يستضيف اليوم ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي قمة مباريات دوري الدرجة الثانية، التي سيتم فيها حسم بطاقة الصعود المباشرة لدوري نجوم QNB بين الشحانية والشمال، بداية من الساعة السادسة والنصف مساءً، لحساب الأسبوع الحادي والعشرين والأخير.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا كبيرا بين فريقين قدَما مستويات رائعة هذا الموسم في الدرجة الثانية، حيث يدخل الشحانية المباراة برصيده 45 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الشمال (42 نقطة)، حيث سيكون الشمال مطالباً فيها بالفوز بأية نتيجة من أجل التساوي مع الشحانية بالرصيد، ومن ثم التتويج بطلاً بفارق المواجهات المباشرة (وفقاً للمادة 8 الفقرة هـ) من لائحة الاتحاد القطري لكرة القدم لدوري الدرجة الثانية.
وكان الشمال قد فاز على الشحانية في القسم الأول بهدفين لهدف فيما تعادل الفريقان 1/‏1 في القسم الثاني، ما يعني أن فوز الشمال بأية نتيجة في القسم الثالث سيمنحه التتويج والتأهل مباشرة، فيما سيكون التعادل كافياً للشحانية للتتويج بطلاً.
كانت الجولة الماضية عرفت إثارة كبيرة في مباريات الأسبوع العشرين بعد أن رفض الشمال الاستسلام والمنافسة بقوة على الصعود المباشر لدوري النجوم، حيث تمكن نجم الفريق بهاء فيصل أن يسجل هدفا في الثواني الأخيرة في الوقت الذي كان الشحانية ينتظر الاحتفال بالصعود المباشر لدوري الأضواء، وخطف الشمال في تلك المواجهة نقاط اللقاء الثلاث، ورفع رصيده للنقطة 42 بفارق ثلاث نقاط عن الشحانية المتصدر 45، وسيكون الفريقان اليوم على موعد لحسم الصراع المستمر، ليصعد الفائز مباشرة إلى دوري النجوم ويلعب الخاسر الفاصلة مع الخور صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.
وكان الشمال قد تقدم في مباراته أمام مسيمير في الدقيقة 24 بهدف بهاء فيصل، ليعدل بعدها مامادو لامين النتيجة لمسيمير في الثامنة والعشرين، واستمر الشمال في محاولاته الخطيرة طوال ما تبقى من زمن الشوط الأول، وطيلة أوقات الشوط الثاني وسط تألق كبير لحارس مسيمير الذي تصدى لأهداف محققة، وكما تمكن الشحانية هو الأخير من تحقيق الفوز في نفس الجولة بهدف نظيف سجّله فالنتين لازار، ورفع رصيده إلى 45 نقطة بينما يتجمّد رصيد الوعب عند 12 نقطة، حافظ فيها الشحانية على صدارة جدول ترتيب.
وبعد مرور 20 جولة يمتلك الشحانية 45 نقطة حققها خلال الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 مواجهات وكما خسر 3 مباريات، وقد تمكن هجوم الفريق من تسجيل 39 هدفاً حيث يعتبر أقوى هجوم في دوري الدرجة الثانية، فيما تلقى 19 هدفاً.
اما الشمال فهو يمتلك 42 نقطة حققها خلال الفوز في 12 مباراة والتعادل 6 مرات فيما انهزم في مباراتين، وقد سجل هجومه 30 هدفاً كثاني اقوى هجوم في الدوري بعد الشحانية، فيما تلقى 14 هدفاً حيث يعتبر أقوى دفاع في الدوري.
وتقام اليوم مباراتان ايضا حيث يلتقي المرخية بالبدع على ملعب السيلية وهي مباراة مهمة في سبيل تحديد المركزين الخامس والسادس، وكذلك مباراة لوسيل التي يلتقي فيها معيذر باستاد الشمال.
copy short url   نسخ
11/04/2021
1101