+ A
A -
يواصل فريق مسلسل «فلاشات» تصوير الحلقات المتبقية من الموسم الثاني من المسلسل الذي تنتجه قناة الريان الفضائية ويعرض على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك ضمن خريطتها البرامجية للشهر الفضيل، ويعتبر مسلسل فلاشات هذا الموسم امتداد للموسم الأول الذي عرض في رمضان الماضي ونال إشادة واسعة من مختلف المتابعين بالرغم من أنه اقتصر على 8 حلقات فقط بسبب جائحة كورونا التي أدت إلى عدم اكتمال التصوير، ويعالج المسلسل مجموعة من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي هادف.
يأتي إنتاج قناة الريان لهذا العمل في إطار حرصها على دعم الإنتاج الدرامي، بما يُعزّز الحركة الفنية والثقافية في قطر، وهذا هو الأساس الذي اعتمد عليه المسؤولون في قناة الريان الذين حرصوا على أن يظهر ذلك بوضوح في إنتاج العمل كما شكل المسلسل فرصة ذهبية الجديدة من الممثلين والممثلات.
وخلال متابعة كواليس تصوير مسلسل فلاشات ظهر بوضوح حرص فريق العمل وتوقهم إلى إخراج مسلسل مميز يرضي ذائقة المشاهدين وينال على إعجابهم، حيث يبذل الفنانون المشاركون في العمل إلى جانب باقي أفراد طاقم المسلسل جهوداً كبيرة خلال التصوير الذي يستغرق ساعات كثيرة يومياً حرصاً من فريق العمل على الانتهاء من التصوير قبل بداية شهر رمضان المبارك.
هذا ويشارك في مسلسل فلاشات الفنانان سعد بخيت وعبدالله الشمري «بو هلال»، بالإضافة إلى فرج سعد ومحمد السني إلى جانب مجموعة من الفنانين والوجوه الجديدة وهم: مريم فهد، ندى إبراهيم، عبدالحميد الشرشني، وأسرار، فيصل رشيد، سامح مُحيي الدين، زينب العلي، علي الشرشني، علي ربشة، والطفل تميم المالكي.
هذا وقد اختارت قناة الريان مواقع متنوعة لتصوير حلقات مسلسل فلاشات وحرصت القناة على تذليل كافة الصعاب التي تواجه العملية الإنتاجية مع تقديم الدعم الكامل من جانب مسؤولي شركة الريان للإعلام والتسويق إلى جانب متابعتهم المستمرة لمختلف تفاصيل مسلسل فلاشات بداية من أفكار الحلقات مروراً بمراجعة النصوص وتقييم الحلقات قبل العرض حرصاً على أن يخرج مسلسل فلاشات في أبهى صورة تلبي طموحات المشاهدين وتطلعاتهم وتحقق التميز لقناة الريان في الوقت ذاته.
وتحرص قناة الريان الفضائية على تقديم الأعمال التي تهم المُشاهدين وتُلبي رغباتهم، وذلك بما يتماشى مع رسالة القناة الإعلامية التي تقدم محتوى يجمع بين التعليم والتثقيف والترفيه ضمن إطار عام وتراعي ثقافة وخصوصية المجتمعات الخليجية والعربية في الوقت ذاته، وتحفيز الحركة الفنية الهادفة.
بدوره أعرب الفنان الكبير سعد بخيت عن سعادته بعودة المسلسل مرة أخرى، حيث كان يأمل في اكتمال هذا العمل الفني المميز الذي تضمن موسمه الأول ثماني حلقات فقط ولم يكتمل بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 والتي أدت إلى توقف تصوير العمل، لافتاً إلى وجود مطالبات من جانب الجمهور بعرض فلاشات بصورة مكتملة، مشيراً إلى أن فريق العمل يسعى إلى مواصلة التميز وتقديم الأفضل خلال الموسم الثاني من فلاشات.
وعن أصداء الموسم الأول من فلاشات قال الفنان سعد بخيت: «الحمدلله كان صدى المسلسل مميز جدا وجاءتني تعليقات إيجابية من جانب العديد من المشاهدين وتساؤلات في الوقت ذاته عن وجود جزء ثانٍ من مسلسل فلاشات ومطالبات من جانب العديد من المشاهدين بأن يكون المسلسل على نفس مستوى العام الماضي».
وأوضح أن المسلسل يتميز بروح الأسرة الواحدة من جانب جميع أفراد المسلسل وهناك تكاتف بين جميع الفنانين وكلنا على قلب رجل واحد حرصاً من الجميع على أن يخرج فلاشات بصورة مميزة، مشيراً إلى أن المسلسل يذكرنا بالمسلسلات الخليجية الكوميدية في الزمن الجميل.
وأشاد الفنان سعد بخيت بتجربة قناة الريان في مجال إنتاج المسلسلات مشيرا إلى أن القناة كما تميزت في بدايتها اقتحمت مؤخراً مجال الإنتاج الدرامي حرصا من القائمين عليها على إثراء الساحة الفنية بالأعمال المميزة، ونتمنى استمرارها على هذا النهج خاصة أن القناة تمتلك الإمكانيات والكوادر المؤهلة لتحقيق التميز في مختلف الأعمال.
وعبر الفنان عبدالله الشمري «بوهلال» عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسل فلاشات مؤكداً أن المشاهدين ينتظرون عرض الموسم الثاني وهذا الأمر يعتبر تحديا كبيرا لجميع أفراد المسلسل لتقديم عمل فني مميز.
وأشار بو هلال إلى أن نجاح المسلسل يقاس بتعليقات الجمهور والتي جاءت بشكل مميز فاق التوقعات بالرغم من أن الموسم الأول اقتصر على 8 حلقات، وهذا فضل من رب العالمين أولا ثم بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به المسلسل بجانب اجتهاد جميع أفراد العمل لتقديم مسلسل ينال رضا المشاهدين.
من جانبه أعرب الفنان فرج سعد عن سعادته بالمشاركة في مسلسل من إنتاج قناة الريان للعام الثاني متوقعاً أن ينال المسلسل إعجاب المشاهدين الذين ينتظرون فلاشات منذ رمضان الماضي.
وأشاد فرج سعد بجميع أفراد مسلسل فلاشات وحرصهم على إيصال رسالة المسلسل مشيراً إلى أن ما يميز فلاشات هو الكوميديا الهادفة البعيدة كل البعد عن الإسفاف وهذا ما تشدد عليه بصفة مستمرة قناة الريان.
وأعرب الفنان فرج سعد عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية التي حققها المسلسل خلال الموسم الأول مشيراً إلى أنه تلقى ملاحظات من بعض المشاهدين يعربون عن حزنهم بسبب عدم استكمال حلقات الموسم الأول من فلاشات بسبب فيروس كورونا، مؤكداً أن هذا يدل على ارتباط المشاهدين بالمسلسل وهذا هو المعيار الأساسي لنجاح أي عمل فني.
أما الفنانة المميزة مريم الفهد فقالت: الجزء الثاني من فلاشات سيكون أكثر تميزا من الموسم الأول بسبب الوقت الكافي للتحضير وتواصل الدعم الكبير الذي يحظى به المسلسل، وكلي ثقة أن المسلسل سينال رضا الجمهور وإعجابهم.
وأكدت مريم الفهد أن المسلسل يعتبر متنفس للمشاهدين في ظل جائحة كورونا خاصة وأنه يعتبر العمل الوحيد في قطر الذي يتم إنتاجه للعرض في رمضان هذا العام.
وأضافت الفنانة مريم الفهد: أنا أكثر من تأثرت بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل فلاشات حيث شاركت العام الماضي في مسلسل (العمر مرة) وكان دوري مميزا في جميع حلقات المسلسل طوال الشهر وشاركت أيضا في (فلاشات) لكن جميع ردود الأفعال من جانب المشاهدين كانت تأتي عن مشاركتي في مسلسل فلاشات بالرغم من مشاركة في خمس حلقات فقط، والحمدلله كانت ردود الأفعال مميزة ولم تقتصر على قطر فقط بل من أغلب دول الخليج ومن عدد من الدول العربية.
من جانبه توجه الفنان الشاب عبدالحميد الشرشني بالشكر إلى المسؤولين في قناة الريان على دعمهم الكامل للمسلسل وتوفير جميع عوامل النجاح، مشيداً بمشاركة العديد من النجوم في هذا المسلسل مثل الفنان المخضرم سعد بخيت مشيرا إلى أن مشاركته إلى جانب هؤلاء النجوم الكبار يعتبر أكبر داعم للفنانين الشباب لاكتساب الخبرات الفنية.
أما الفنانة ندى إبراهيم فأوضحت أن مشاركتها في مسلسل فلاشات يعتبر فاتحة خير عليها وعلى كثير من الفنانين، مشيرة إلى اعتزازها بالمشاركة في هذا العمل الكوميدي المميز.
واعتبرت ندى إبراهيم أن المشاهدين بحاجة دائمة إلى مثل هذا النوع من الأعمال الفنية المميزة التي تعالج القضايا في قالب كوميدي خفيف وهادف في الوقت ذاته.
من جهتها قالت الفنانة زينب العلي: تجربة فلاشات أعتز بها جدا وإن شاء الله تنال مشاركتي رضا الجمهور الذي تعود على مشاهدتي في الدراما أكثر من الكوميديا، وبشكل عام مسلسل فلاشات عمل مميز جدا.
الفنان سامح مُحيي أكد أن مسلسل فلاشات يلبي تطلعات المشاهدين الذي يحتاجون إلى مسلسلات كوميدية تضفي مزيداً من البهجة والسرور على الشاشة وتخفف نوعا ما من الضغوطات التي يتعرضون إليها خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا.
واعتبر الفنان سامح مُحيي الدين أن الإبداع الذي يحققه أبطال مسلسل فلاشات خلال تصوير حلقات المسلسل تحقق بسبب الراحة النفسية والروح الإيجابية بين جميع أفراد العمل.
أما الفنانة أسرار محمد فتوجهت بالشكر إلى قناة الريان على إنتاج هذه المسلسل المميز، مشيرة إلى أن مشاركتها في مسلسل فلاشات شيء يدعو إلى الفخر مشيدة في الوقت ذاته بالروح الإيجابية بين جميع أفراد المسلسل وهو الأمر الذي يساعد على النجاح والتميز.
وأوضحت أسرار محمد أن مواضيع مسلسل فلاشات تم اختيارها بعناية كبيرة وتمس جميع المشاهدين بالإضافة إلى ربط هذه الموضوعات بالأمثال الشعبية حتى تتم إعادة إحياء هذه الأمثال ويتم توصيلها إلى الأجيال الجديدة.
من جانبها قالت الفنانة أميرة إن المسلسل يعمل على إيصال رسالته في قالب كوميدي، معربة عن فخرها بالمشاركة في المسلسل إلى جانب كبار الفنانين مثل الفنان سعد بخيت وبوهلال والفنانة مريم الفهد. وأكدت أن الساحة الفنية تحتاج بصفة مستمرة إلى مسلسلات كوميدية.
copy short url   نسخ
11/04/2021
1748