+ A
A -
الدوحة - الوطن
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع سلسلة من الأنشطة الافتراضية التي تدور حول نمط الحياة الصحي، والتعليم، والمعارف العلمية والمبادئ الثقافية العربية والإسلامية، إذ سيحظى أفراد المجتمع بفرصة المشاركة في مجموعة من الفعاليات والبرامج الإلكترونية التي تهدف إلى تعزيز أجواء الشهر الفضيل في ظل القيود المفروضة جرّاء جائحة كوفيد 19 من خلال التركيز على التعلّم والمشاركة وتحقيق النمو.
وصرح محمد عبدالله فخرو، المدير التنفيذي للتواصل الخارجي وتطوير العلاقات المؤسسية قائلاً: «تُقدّم مؤسسة قطر طوال الشهر الكريم مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية المصممة لجميع أفراد الأسرة بما يتناسب مع هذه المناسبة الفضيلة».
وأضاف: «من خلال فعاليتنا التي ترتكز على القيم الدينية والثقافية والتي تشمل أيضًا العلوم والبحوث، سيتمكّن جميع أفراد المجتمع من المشاركة في المحاضرات والمسابقات وورش العمل التي ستُعقد عبر المجال الرقمي، وذلك التزامًا بالإجراءات الاحترازية لحماية الصحة والسلامة العامة وسط جائحة كوفيد 19».
وستشمل الأنشطة التي تقيمها مؤسسة قطر خلال شهر رمضان المبارك ما يلي:
{ برنامج الصائم الصغير 2021: فعالية رمضانية سنوية من تنظيم جامع المدينة التعليمية، تستهدف الأطفال لتعريفهم بأهمية شهر رمضان في تعزيز الهوية والإسلامية والمعارف والأخلاق والقيم. وسيقدم عرض «موجز رمضان مع إلياس والبطة» وهو سلسلة رسوم متحركة تعليمية مصممة للأطفال بهدف تعزيز القيم الأخلاقية العالمية خلال شهر رمضان، وذلك خلال الفترة 12 أبريل وحتى 12 مايو في تمام الساعة 4:00 عصرًا. وهو متاح عبر الرابط هنا.
{ أسماء الله الحسنى: برنامج ينظمه جامع المدينة التعليمية ويتناول معاني أسماء الله ويتيح معايشة حقيقية لأسماء الله الحسنى لأنها من أشرف العلوم وأجلها، وهو متاح منذ 12 أبريل وحتى 12 مايو عبر الرابط هنا.
{ مساهمات علماء المسلمين في الحضارة الإنسانية: فيديو قصير سيصدر يوميًا من جامع المدينة التعليمية وهو متاح منذ 12 أبريل وحتى 12 مايو عبر منصتي انستاغرام ويوتيوب.
{ علم أطفالك كيفية الصيام في رمضان - برنامج رمضان الصحي: متاح عبر منصة Microsoft Teams من الساعة 3 وحتى الساعة 4 عصرًا بتاريخ 12 أبريل.
{ تصميم إنسانية ما بعد كوفيد 19: تعارف وتعاون وتراحم: يمثل المؤتمر الذي يعقد على مدار شهر رمضان المبارك الحلقة الأخيرة من برنامج «تصميم إنسانية ما بعد كوفيد 19: تعارف وتعاون وتراحم»، بقيادة كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، ويستضيف متحدثًا واحدًا يوميًا لمشاركة إحدى القيم الهامة في حياتهم وكيف أن هذه القيمة غيّرت عوالمهم، سيعقد يوميًا منذ 12 أبريل وحتى 12 مايو في تمام الساعة 2:00 مساءً. للمزيد من المعلومات والتسجيل، يرجى زيارة الرابط هنا.
{ جلسات يوغا عائلية - برنامج رمضان الصحي: متاحة عبر تطبيق Microsoft Teams بتاريخ 14 و28 أبريل من الساعة 4 وحتى الساعة 5 مساءً.
{ جلسات اليوغا للسيدات فقط (حركة): من تنظيم قطاع التنمية المجتمع بمؤسسة قطر، وتعقد كلّ يوم خميس من الساعة 12 وحتى الساعة 1 مساءً، وكلّ يوم سبت من الساعة 10 وحتى الساعة 11 مساءً، وذلك من تاريخ 14 أبريل فصاعدًا. يُمكنكم التسجيل والحصول على معلومات حول الأسعار ومزيد من التفصيل عبر تطبيق المدينة التعليمية.
{ مسابقة FIFA 2021 أونلاين: من تنظيم قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، والذي سيقام يوميًا في تمام الساعة 8 وحتى الساعة 11 مساءً منذ تاريخ 15 أبريل وحتى تاريخ 17 أبريل. للتسجيل، يرجى الضغط هنا، أو تحميل تطبيق المدينة التعليمية المتاح عبر متجر أبل ستور وجوجل بلاي.
{ جلسات التوزان للسيدات فقط (حركة): برنامج رياضي أيروبكس للمجموعات ينظمه قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر ويقام كل يوم خميس (12-1 مساءً) وكل يوم سبت (10-11 مساءً) منذ 15 أبريل فصاعدًا. يمكنكم التسجيل من خلال تطبيق المدينة التعليمية، والحصول على مزيد من التفاصيل والأسعار.
{ جلسات التوزان للسيدات فقط (حركة): برنامج رياضي أيروبكس للمجموعات ينظمه قطاع تنمية المجتمع بمؤسسة قطر ويقام كل يوم خميس (12-1 مساءً) وكل يوم سبت (10-11 مساءً) من 19 أبريل فصاعدًا. يمكنم التسجيل من خلال تطبيق المدينة التعليمية، والحصول على مزيد من التفاصيل والأسعار.
{ الصيام الآمن لمرضى السكري: تُعقد هذه المحاضرة عبر الإنترنت مباشرة، وتنظمها الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر، وهي متاحة حتى تاريخ 20 مايو من خلال الرابط هنا.
{ السيرة النبوية للمصطفى عليه الصلاة والسلام: تُعقد ثلاث جلسات إلكترونية بتاريخ 15 و22 و29 أبريل، من الساعة 2 - 3 مساءً، وتنظمها مكتبة قطر الوطنية. يُمكنكم التسجيل في جلسة 15 أبريل هنا، وجلسة 22 أبريل هنا، وجلسة 29 أبريل هنا.
{ كيف تحافظ على صحتك خلال شهر رمضان - برنامج رمضان الصحي: محاضرات للعائلات تركز على التمتع بصحة جيدة خلال شهر رمضان، متاحة عبر تطبيق Microsoft Teams تعقد الجلسة من تنظيم الجمعية القطرية للسكري بتاريخ 19 أبريل، والجلسة من تنظيم عيادة التغذية بمؤسسة قطر بتاريخ 21 أبريل، وذلك من الساعة 3-4 عصرًا.
{ جلسة حوارية مع محمد أسامة، مؤسس منصة أخضر: من تنظيم مكتبة قطر الوطنية، تُعقد من الساعة 1 -2 مساءً، بتاريخ 22 أبريل بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، وتقدم ملخصات مبسطة لمئات الكتب المشهورة والأكثر مبيعًا بطرق سمعية ومرئية.
copy short url   نسخ
11/04/2021
623