الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الزعيم .. بطل بدون هزيمة

الزعيم .. بطل بدون هزيمة

الزعيم .. بطل بدون هزيمة

كتب - وحيد بوسيوف
أنهى نادي السد دوري نجوم QNB بتحقيق اللقب دون تلقي أي هزيمة في الموسم الكروي 2020-2021، وذلك بعد الانتصار الذي حققه أمس على حساب نادي قطر في الجولة الثانية والعشرين بنتيجة 3-0، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد.
وسجل خالد محمود مدافع نادي قطر هدف الزعيم الأول بالخطأ في مرماه في د 3، قبل أن يسجل تباتا هدف السد الثاني من ضربة جزاء في د 38، ثم أضاف يوسف عبدالرزاق الهدف الثالث للسد في د 76. وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 60 نقطة دون هزيمة، ليكون بذلك ثالث فريق في دورينا يحقق اللقب دون تلقي هزيمة، بعد كل من العربي الذي حققه في عام 1985 مع الجيل الذهبي للفريق، ثم الدحيل في 2017-2018
أما نادي قطر فقد تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الخامس، حيث كان ينافس على المركز الرابع أمس وأضاع فرصة التواجد في المربع بعد هزيمة أمس، خاصة أن الأهلي صاحب المركز الرابع خسر أمس أيضا أمام الدحيل ليقدما هدية للغرافة للتواجد في المربع إذا فاز الفهود اليوم على أم صلال.
بداية المباراة كانت قوية ومثيرة للسد الذي هدد مرمى نادي قطر مبكراً، محاولا الضغط على مرمى جاسم الهيل، حيث نجح عبدالكريم حسن في التوغل في منطقة العمليات وحاول أن يمرر عرضية لزميله يوسف عبدالرزاق ليحولها خالد محمود بالخطأ لمرماه بالدقيقة 3، معلنا أول أهداف السد في المباراة.
ثم تأتي الدقيقة 26 التي عرفت أول فرصة حقيقية لنادي قطر بواسطة يوسف بلايلي من خلال توغله داخل منطقة العمليات، ثم حاول التسديد لكن تدخل سعد الشيب في الوقت المناسب مفوتا على الملك القطراوي فرصة تعديل النتيجة. واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسد في الدقيقة 38 تحصل عليها هاشم بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة العمليات، نفذها تباتا بنجاح في الدقيقة 39 معلنا الهدف الثاني لفريقه.
ورد يوسف بلايلي على الهدف الثاني لنادي السد من خلال تسديدة مرت بقليل على القائم الأيمن لحارس مرمى السد يوسف الشيب في الدقيقة 40.
ولم تتغير النتيجة في ما تبقى من عمر هذا الشوط الذي انتهى بتقدم السد بهدفين نظيفين.
وتواصل تفوق السد في المباراة خلال بداية الشوط الثاني حيث استحوذ على الكرة أكثر، وأجرى تشافي هيرنانديز تغييرين بداية هذا الشوط من خلال الدفع بهداف دورينا بغداد بونجاح مكان تباتا مسجل الهدف الثاني في المباراة، وكذلك أحمد سهيل مكان طارق سلمان.
وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه العودة القوية لنادي قطر في الشوط الثاني خاصة أن نقاط اللقاء تهمه، وكانت ستكفيه لحسم المربع الذهبي بما أن الدحيل كان متفوقا على الأهلي في المباراة الأخرى، تلقى الملك القطراوي الهدف الثالث في الدقيقة 76 بواسطة يوسف عبدالرزاق بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله علي أسد.
وأنقذ جاسم الهيل فريقه من الهدف الرابع في الدقيقة الـ79 بعد تسديدة من هداف دورينا بغداد بونجاح حيث أخرجها حارس مرمى نادي قطر للركنية.
ولم تتغير النتيجة فيما تبقى من عمر المباراة ليعلن الحكم عن نهاية هذه المواجهة بفوز السد بثلاثة أهداف نظيفة.

الصفحات