الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إيقاف الخدمات المسائية للمجمعات الحكومية

إيقاف الخدمات المسائية للمجمعات الحكومية

إيقاف الخدمات المسائية للمجمعات الحكومية

كتب - محمد الجعبري
أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن إيقاف تقديم الخدمات بمجمعات الخدمات الحكومية خلال الفترة المسائية بدءا من الغد.
وقالت خلال تغريدة لها: تماشياً مع قرارات مجلس الوزراء الموقر بشأن خطة إعادة فرض القيود، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المعمول بها بالبلاد للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».
فقد تقرر إيقاف تقديم الخدمات بمجمعات الخدمات الحكومية خلال الفترة المسائية ابتداءً من الأحد المقبل الموافق 11 أبريل الجاري (غدا) حتى إشعار آخر.
هذا وتعمل مجمعاتُ الخدمات الحكومية الموجودة بمُختلف مناطق الدولة على تقديم مجموعة من التسهيلات للمُواطنين والمُقيمين في إنجاز المعاملات من خلال توفير خدمات عدّة وزارات تحت سقف واحد.
وتسعى مجمعاتُ الخدمات الحكومية إلى تقديم خدمات عبر نافذة واحدة تُتيح للجمهور الحصول على خدمات حكوميّة مُتميّزة وعالية الجودة في وقت ومكان واحد، من خلال كوادر بشريّة قادرة ومُؤهّلة وبأحدث التقنيات المُتطوّرة تحقيقًا لتطلُّعات رؤية قطر 2030.
وتقدم مجمعات الخدمات الحكومية خدماتها للجمهور يوميا من الساعة السابعة صباحاً وحتى 1 ظهراً، وقد أكدت وزارة التتمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أنه وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية وحفاظا على السلامة العامة، يجب إبراز تطبيق احتراز لموظف الأمن في حال مراجعة أي فرع من أفرع مجمع الخدمات الحكومية، مع ضرورة تطبيق جميع الإجراءات والاحترازات المعمول بها في البلاد.
وشددت على أهمية استخدام المنصات الرقمية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية والتواصل عبر الخط الساخن 16008 على مدار الساعة.
وأشارت التنمية الإدارية إلى أنه يمكن لمراجعي مجمعات الخدمات الحكومية طلب جميع خدمات وزارة التعليم والتعليم العالي والمؤسسة القطرية للكهرباء والماء عن طريق الموقع الإلكتروني أو عن طريق تطبيق الجوال.
وتقدم مجمعات الخدمات الحكومية خدماتها للجمهور عبر عدة مواقع منتشرة في الشمال والخور والظعاين وأم صلال واللؤلؤة وعنيزة والشيحانية والريان والهلال ومسيمير والوكرة.
ويشارك في مجمعات الخدمات الحكومية عدة جهات وهي وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة العدل ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة المالية والبلدية والبيئة والتعليم والتعليم العالي والمجلس الأعلى للقضاء والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء. وكانت وزارة التنمية الإدارية قد حثت المراجعين في وقت سابق، على ضرورة استخدام الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني إلى جانب الاستفادة من خدمات تطبيق آمِرني لإنجاز المعاملات وإجراء الخدمات دون الحاجة إلى المراجعة المباشرة لمراكز الخدمات الحكومية أو مبنى الوزارة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا. كما حثت الجمهور على إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية للوزارات الأخرى من خلال مواقعها الرسمية وشددت على ضرورة تحميل تطبيق آمِرني لإنجاز كافة الخدمات والمعاملات المتاحة عبر الإنترنت.
33 خدمة إلكترونية
ويقوم تطبيق آمِرني بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بتقديم 33 خدمة إلكترونية، ويستهدف جميع فئات المجتمع ويخدم المواطنين والمقيمين الذين يعملون في القطاع الخاص أيضا والعمالة، وتشمل السائقين وخدم المنازل.
كما يستهدف التطبيق أصحاب ومندوبي المنشآت في القطاع الخاص والخدمات مقسمة إلى خدمات موجهة إلى الأفراد ومنها خدمات موجهة إلى المنشآت، وتستهدف هذه الخدمات الأفراد وعددها 21 خدمة وأصحاب المنشآت وعددها 12 خدمة.

الصفحات