+ A
A -
كتب - محمد أبوحجر { تصوير - محمود حفناوي وعباس علي
رصدت الوطن التزام المواطنين والمقيمين بالقرارات الجديدة التي أصدرها مجلس الوزراء الأربعاء الماضي للحفاظ على صحة الجميع، ومنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، وذلك من خلال عدم التجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش، والسماح فقط بممارسة الرياضة الفردية كالمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية، مع الاستمرار في إغلاق ساحات الألعاب وأجهزة ممارسة الرياضة في تلك الأماكن. كما قامت الجهات المختصة بالتفتيش على تطبيق احتراز، هذا بخلاف التشديد على لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي، بجانب التشديد على إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج والتنقل لأي سبب بعدم تواجد أكثر من أربعة أشخاص في المركبة بمن فيهم سائق المركبة، ويستثنى من ذلك أفراد الأسرة المقيمة في نفس المنزل عند الخروج والانتقال بالمركبات.
كما قامت صالونات التجميل والحلاقة بإغلاق أبوابها التزاما بالقرارات وكذلك المسارح ودور السينما، بجانب استمرار النوادي الرياضية وأندية التدريب البدني بإغلاق أبوابها
وعملت المطاعم والمقاهي على تقديم الأطعمة والمشروبات عن طريق الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطــــعم أو المقهـــى، كما أغلقــــت الاسواق الشعبية والجملة أبوابها أمس التزاما بقرار إغلاقها يومى الجمعة والسبت.
وكذلك عملت المجمعات التجارية والأسواق الشعبية على تخفيض الطاقة الاستيعابية لعملها إلى (30 %)، وعدم السماح بدخول الأطفال دون (16) عاما، وإغلاق جميع المصليات بتلك المجمعات. كما عملت فرق الأمن بالمجمعات على إلزام المتسوقين باتباع الإجراءات الاحترازية المحددة، بما في ذلك إظهار تطبيق «احتراز»، وإبراز الواجهة الخضراء لعمال المحلات الذين باشروا أخذ القياسات الحرارية للمتسوقين عند دخول المجمعات، وتوجيههم أثناء التسوق وعند كاونترات الدفع بالمسافات الآمنة. وكذلك تم إغلاق خدمات المترو والنقل العام أمس تنفيذ لقرار تخفيض الطاقة الاستيعابية لها بما لا يجاوز (20 %)، وإيقاف تشغيل تلك الخدمات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، مع مراعاة إغلاق الأماكن المخصصة للتدخين، وعدم السماح بتناول الطعام والشراب في وسائل النقل المذكورة.
هذا وأكدت الجهات المسؤولة أن التزام أفراد المجتمع بالتقيد بالإجراءات المفروضة سيعمل على وقف ارتفاع الأعداد المصابة مرة أخرى، ومنع ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا.
ونوه عدد من المواطنين بالقرارات الجديدة للحكومة والجهات المختصة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مبدين ارتياحهم التام للخطوات المتبعة لضمان سلامتهم من الإصابة بعدوى وباء «كوفيد - 19»، خاصة مع قرب دخول شهر رمضان الذي يشهد الكثير من التجمعات، مما سيؤدي بدوره إلى انتشار الوباء.
وأشادوا بالعمل الجبار الذي تقوم به الجهات المسؤولة في الدولة، من أجل الحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا.
copy short url   نسخ
10/04/2021
985